نصائح

التحكم في علامات تبويب «إيدج» باستخدام لوحة المفاتيح 

من أبرز التعديلات التي طرحتها شركة «مايكروسوفت» في متصفحها الجديد «إيدج»، ميزة التحكم في علامات التبويب الفرعية بسهولة من خلال لوحة المفاتيح، وفي ما يلي أبرز وسائل التحكم تلك: الانتقال إلى النافذة السابقة والتالية، إذ يسمح النقر على زرَّي Ctrl-Tab بالانتقال علامة تبويب واحدة إلى اليمين، فيما يتيح النقر على أزرار Control-Shift-Tab الانتقال علامة تبويب واحدة إلى اليسار. وللانتقال إلى علامة تبويب محددة داخل مجموعة من علامات التبويب المفتوحة مباشرة، يمكن استخدام زر control، إضافة إلى أي رقم من الأرقام واحد إلى تسعة، باعتبار أن كل علامة تبويب مفتوحة ستمثل رقماً ضمن هذه الأرقام بالترتيب، فمثلاً للانتقال إلى العلامة الأولى ناحية اليسار يمكن الضغط على Ctrl-1 وهكذا.

ولفتح رابط في علامة تبويب جديدة يمكنك الضغط على Ctrl-Shift، ولإغلاق علامة تبويب مفتوحة يجب النقر على Ctrl-W، أما إذا أغلقت هذه الصفحة مصادفة وأراد المستخدم العودة إليها، فعليه النقر فوق Ctrl-Shift-T.

حلول لمشكلات التحميل عبر «يوتيوب»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/07/514105.jpg

أوصى «يوتيوب» مستخدميه باتباع خطوات معينة لمواجهة عدة مشكلات قد تواجههم عند تحميل مقاطع الفيديو، ففي حال بدأ المستخدم التحميل وواجهته رسالة «الخادم يرفض الملف» The server has rejected the file، عليه التأكد أنه سمّى الملف بأحرف قياسية، وتجنب استخدام بعض المفاتيح التي قد تتسبب في المشكلة، مثل: علامات الاقتباس والفصلات وعلامات التشكيل.

أما إذا ظهرت أمام المستخدم رسالة تقول: «واجهتنا مشاكل غير متوقعة»We have encountered unexpected problems، فينبغي عليه الانتظار بضع دقائق، ثم معاودة المحاولة، لأنه قد يكون الخطأ من جانب الموقع نفسه وليس من قبل المستخدم.

وفي حال ظهور رسالة تقول: «حدث خطأ أثناء إرسال البيانات عبر الشبكة» An error has occurred while sending data over the network، على المستخدم التأكد من تحديث المتصفح إلى أحدث إصدار.

إلغاء اشتراك النشرات الإخبارية في «جيميل»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/07/514103.jpg

كثيراً ما تصل عبر البريد الإلكتروني للمستخدمين عشرات النشرات الإخبارية التي تملأ صندوق البريد، وتسبب لهم الإزعاج، لكن «بريد غوغل» Gmail، سهل على مستخدميه التخلص من هذه الرسائل المزعجة بأكثر من طريقة، إذ إن البريد يستطيع التعرف على الرسائل التي قد لا يرغب المستخدم مواصلة استقبالها. ومن أفضل هذه الطرق وأبسطها تتبع الخطوات التالية: فتح رسالة من المرسل الذي يزعج المستخدم بإرسال رسائله، عندها سيجد المستخدم زراً صغيراً بجوار البريد الخاص بمرسل الرسالة في أعلى الصفحة يعرض عليه «عدم الاشتراك» Unsubscribe في هذه النشرة الإخبارية، وهنا كل ما على المستخدم تأكيد رغبته في عدم الاشتراك بالضغط على الزر.

بعدها ستظهر خيارات عدة، يمكن الاختيار منها، كأن يباعد المستخدم بين فترات تلقي هذه النشرات، أو أن يختار في النهاية الاستغناء عن تلقيها تماماً unsubscribe:opt out، وبعد ذلك «حفظ التغييرات» save changes.

 

تويتر