تطبــيق اليوم

iPharmacy.. للتعريف بالأدوية والحصول على أفضل الأسعار

مطوّرو التطبيق أكدوا أن ما يقدموه من معلومات يأتي في إطار النصيحة. من المصدر

ينتمي تطبيق iPharmacy إلى متجر «آب ستور»، ويندرج تحت الفئة الطبية Medical، إذ يعرف التطبيق المستخدم بالأدوية التي يتعاطاها، كما يساعده على التوصل إلى أفضل سعر لها، فضلاً عن منحه إرشادات صحية يومية من مصادر موثوق بها.

ووفقاً لمطوري التطبيق عبر متجر «أبل»، فإن هناك الآلاف من أساتذة الطب والمستخدمين العاديين حمّلوا التطبيق على أجهزتهم الذكية، حتى إنهم قرروا منح المستخدم الذي سيحمل (الرقم ثلاثة ملايين)، جائزة قيمة.

ويعرض التطبيق نحو مليون سعر لأكثر من 6000 نوع دواء في سلاسل الصيدليات الكبرى في الولايات المتحدة، وعبر كثير من المتاجر المحلية، وصيدليات الإنترنت.

وتعد معلومات التطبيق موثقة وتحاول الاعتماد على معلومات منظمة الأغذية والأدوية الأميركية FDA، خصوصاً في ما يتعلق بجرعات الدواء، والتحذيرات والاحتياطات، والآثار الجانبية، والجرعات الزائدة.

ومع ذلك، أكد مطوّرو التطبيق أن ما يقدموه من معلومات لابد أن يؤخذ في إطار النصيحة، وليس التداوي الفعلي الذي ينبغي أن يكون حقاً للطبيب المختص.

وجاء في مراجعات المستخدمين، أن التطبيق نجح في تقديم معلومات مفيدة لهم للتعرف إلى الأدوية التي يُعالجون بها، خصوصاً أدوية مرض السكري. ويصل حجم التطبيق إلى 9.4 ميغابايت، ويعمل باللغتين الإنجليزية والألمانية فقط.

ويحتاج التطبيق الذي يصلح لأجهزة «آي باد» و«آي فون» و«آي بود تاتش»، إلى نظام التشغيل «آي أو إس 5.1» وما بعده.

تويتر