نصائح

إخفاء الصور الخاصة ومقاطع الفيديو داخل «أندرويد»

يرغب معظم مستخدمي الهواتف الذكية في الاحتفاظ بالصور، التي يلتقطونها بعيداً عن أعين المتطفلين.

لذا يقترح موقع androidpit.com على الراغبين في إخفاء صورهم داخل هواتف عاملة بنظام التشغيل «أندرويد»، الاعتماد على بعض التطبيقات، التي تقوم بإخفاء الصور ومقاطع الفيديو، وتجعل الوصول إليها عبر كلمة مرور معينة.

ومن أبرز التطبيقات التي يرشحها الموقع لأداء هذه المهمة، تطبيق Gallery Lock، حيث يقوم المستخدم بنقل ألبومات الصور المرغوبة من معرض الصور إلى التطبيق، مع الانتباه إلى أن المرة الأولى التي سيقوم فيها المستخدم بفتح التطبيق سيتحتم عليه إدخال رقم سري معين، وهذا الرقم عند الاستخدام الأول هو (7777)، ويمكن للمستخدم تغييره لاحقاً.

وبعد فتح التطبيق، سيجد المستخدم عدداً من «الألبومات» الافتراضية، وبعد أن يصل إلى نهاية الشاشة التي تظهر أمامه ينبغي عليه القيام بالخطوات التالية: النقر على زر إضافة مجلد Add Folder ثم تسميته، ثم الضغط على زر الموافقة OK، ثم النزول إلى أسفل الشاشة.

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/06/506239.jpg

بعدها يجب النقر على المجلد الجديد، ثم الاتجاه إلى أسفل الشاشة مرة أخرى، والضغط على خيار «إضافة صورة أو فيديو» Add photo/‏‏video.

وبعد ذلك على المستخدم التوجه إلى الصور والفيدوهات، التي يرغب في إخفائها داخل هذا المجلد المخفي، ثم النقر على علامة (+)، الخضراء الموجودة أعلى الركن الأيمن من الشاشة، وبهذا تصبح الصور المهمة والشخصية مخفية، وفي مأمن من المتطفلين.

المحافظة على بطارية هواتف «آي فون»

يعد استخدام الميزات الجديدة، التي تقدمها الإصدارات الحديثة من نظام التشغيل «آي أو إس» أمراً مفيداً، لكنه أحياناً يستدعي أن يدفع المستخدم ثمناً ما مقابل هذه الخدمات. فميزة الحصول على البريد الجديد أولاً بأول، التي تسمى push email، تتيح للمستخدم الاستفادة من مراجعة رسائله الجديدة عبر حساباته المختلفة في كل ثانية.

والحقيقة أن هذا الأمر قد يصلح أثناء انتظار رسالة مهمة، غير أن الاستمرار في استخدام هذه الميزة يتسبب في استنزاف البطارية.

وكذلك الأمر مع ميزة fetch، التي تقوم بمراجعة رسائل البريد الإلكتروني الجديدة، أثناء فترات معينة.

لذا ينصح موقع cnet.com بإيقاف هذين الخيارين حفاظاً على البطارية، عبر الخطوات التالية: انقر فوق «الإعدادات» Settings، ثم اختر منها «البريد» Mail، وبعد ذلك انقر فوق «جهات الاتصال» Contacts، ثم اختر «التقويمات» Calendars، وبعدها يمكنك الضغط فوق خيار «استدعاء البيانات الجديدة» Fetch New Data، ثم قم بتوقيف ميزة push، وبعد ذلك قم بالنزول إلى الأسفل حتى تصل إلى الخيار الخاص بـfetch، ثم قم باختيار «التحكم اليدوي» Manually.

وأكد الموقع أن المستخدم ليس بحاجة إلى هذه الميزة الإضافية، مشيراً إلى أنه من يحتاج إلى المستخدم في أمر عاجل، يستطيع التواصل معه عبر الهاتف، أو عبر الرسائل النصية.

تويتر