نصائح

حظر جهة اتصال غير محفوظة في «واتس آب»

لا يرحب المرء بكل تواصل يأتي إليه عبر برامج التراسل النصي والصوتي، وكثيراً ما يود منع الكثيرين من التواصل معه عبر هذه البرامج، لذا أتاح تطبيق «واتس آب» حظر هؤلاء المزعجين بأكثر من طريقة، الأولى إذا كان الشخص المتصل لا ينتمي إلى قائمة جهات الاتصال الموجودة على هاتفك، أي أن رقمه غير محفوظ في دفتر عناوين الهاتف، قم بالذهاب إلى الدردشة الخاصة بهذا الشخص، ثم انقر على رقم هاتفه الذي يظهر في أعلى الشاشة، ثم اختر «حظر جهة الاتصال».

أما إذا كان الشخص الذي ترغب في حظر التواصل معه ضمن جهات الاتصال الخاصة بك، أي أن الرقم الخاص به موجود ضمن دفتر عناوين الهاتف، فالأمر سهل، ولن يتطلب سوى الذهاب إلى الإعدادات settings ثم الحساب account. بعد ذلك انقر فوق خيار الخصوصية privacy ثم اتجه إلى قائمة المحظورين ومنها انقر على إضافة رقم جديد لتقوم بإضافة الرقم الذي ترغب في حظره إلى قائمة جهات الاتصال المحظورة.


إضافة من «فايرفوكس» لحماية الصغار

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/06/504756.jpg

الأطفال عبر الإنترنت أشبه بقارب صغير وسط محيط متلاطم الأمواج، لذا فأهم ما يشغل الأهل في هذه الحالة هو تأمينهم وحمايتهم من الأخطار المحدقة بهم. إحدى وسائل هذه الحماية هي البرامج الصغيرة المعروفة باسم إضافات المتصفح، فإذا كنت من مستخدمي متصفح «فايرفوكس» فبإمكانك الاستعانة بالإضافة المعروفة باسم Fox Web Security لتحقيق هذا الهدف. وتقوم هذه الإضافة تلقائيا بحظر المواقع الخطرة والمجهولة. ويمكنها أيضاً حظر المحتوى غير اللائق وغير المناسب للصغار. ومنع الاتصال بمواقع البالغين. وتتميز هذا الإضافة بحجمها الصغير الذي لا يتسبب في أي إعاقة للمتصفح أو إبطاء لعمله. كما تتمتع بقدر كبير من الحماية. ولا تقوم بتخزين أو نقل أي معلومات شخصية تخصك. كما تتميز الإضافة بقدر كبير من النجاح في أداء مهمتها، حتى إن «غاليري فايرفوكس» يعتبرها واحدة من إضافاته المميزة، غير أن بعض المستخدمين يطلب تطويرها لتضم إضافة الكلمات المفتاحية إلى معايير الحماية التي تقدمها.


الاستفادة من تسهيلات «غوغل» لعملية المصادقة الثنائية

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/06/504757.jpg

دعمت شركة «غوغل» عملية المصادقة الثنائية two-factor authentication منذ خمسة أعوام تقريباً، لكنها قررت تسهيل هذه العملية بشكل كبير، خلال الأسبوع الجاري. وتعتمد هذه العملية على تأمين الدخول إلى البرامج والتطبيقات والهواتف والحواسب عن طريق خطوتين من خطوات المصادقة لمزيد من التأمين، بحيث لو وصل أحدهم إلى كلمة السر الخاصة بك لا يتمكن من الدخول إلى التطبيق الذي تستخدمه في التراسل مثلاً، لأنه لا يستطيع الوصول إلى الخطوة الثانية من خطوات المصادقة.

وكل ما عليك هو الذهاب إلى صفحة حسابك عبر «غوغل» ثم تتجه إلى صفحة تسجيل الدخول والأمان، بعدها تقوم بتسجيل الدخول إلى حسابك ثم تختار «التحقق من خلال خطوتين»، وبمجرد تفعيلها ستتلقى مجموعة من التنبيهات إذا ما حاولت تسجيل الدخول في حساب «غوغل»، وبعدها لن تحتاج لتقديم هذه الأكواد مرة أخرى.

تويتر