نصائح

تفعيل خاصية اللمس على شاشة الحاسوب

اعتدنا في الآونة الأخيرة على استخدام شاشات اللمس في الهواتف والأجهزة اللوحية، وأحياناً نحرك يدنا سهواً على شاشات الحواسيب العادية لتحريك صورة أو الانتقال لبرنامج معين. وفي حال كنت تفضل التفاعل مع حاسوبك العادي كما تتعامل مع الحواسيب اللوحية، فيمكنك التحول إلى هذا الوضع لو كان في حاسوبك شاشة تعمل باللمس، إذ يمكنك أن تقوم يدوياً بتفعيل واجهة «ويندوز10» الداعمة للمس فتشغل «ويندوز» في وضعية الحاسوب اللوحي tablet mode.

والحل كما يقدمه موقع techradar.com يعتمد على الخطوتين التاليتين:

- أولاً، توجه إلى قائمة «ابدأ» Start، ومنها اختر «الإعدادات» Settings.

- ثانياً انقر فوق خيار «النظام» System، ثم انقر فوق Tablet Mode.

تصفّح مواقع الإنترنت بشكل شخصي دون تعقّب

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/06/8ae6c6c554dc142601557e41e01e1f2a9%20(1).jpg

يعد WolframAlpha واحداً من محركات البحث القليلة التي تسمح لمستخدمها بتصفح مواقع الإنترنت بشكل شخصي ولا يتعقب مستخدميه.

ويقدم هذا المحرك البحثي لمستخدمه إجابات دقيقة لاستفساراته ومعارف جديدة بطريقة منظمة، إذ يستخدم حسابات ديناميكية اعتماداً على خوارزميات مدمجة فيه، وينتج عن ذلك قدرة فائقة على تقديم معلومات موثوقة في مجالات متعددة.

غير أن المحرك لا يدعم اللغة العربية حتى الآن. ووفقاً لتجربة الاستخدام يمكن القول إن المحرك يشبه الموسوعة الضخمة التي تقدم التعريف بالمفاهيم وتؤصل لها، أما إذا تطرق البحث لموضوعات غير مألوفة بالنسبة للمحرك فلن يخجل من إخبارك بترك بريدك الإلكتروني لمدك بالمعلومات اللازمة بعد مراجعتها.

لكن يبدو أن تفعيل المزايا الحقيقية للمحرك لن تكون إلا بعد أن تصبح أحد المسجلين في حسابات Wolfram|Alpha Pro، وهي حسابات غير مجانية.


إسكات الأصوات والاحتفاظ بالعناوين دفعة واحدة

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/06/8ae6c6c554dc142601557e41e01e1f2a9%20(2).jpg

إذا كنت من مستخدمي متصفح «غوغل كروم»، يمكنك الاستفادة من مزايا عدة تتيحها القائمة المنسدلة من علامات التبويب الفرعية في المتصفح إذا ما نقرت فوقها بالزر الأيمن للفأرة.

ومن أبرز هذه المزايا، ميزة mute tab التي تسمح للمستخدم بمجرد النقر فوقها بإسكات الأصوات التي تنبعث من الصفحة المفتوحة عبر علامة التبويب تلك. أما إذا رغبت في إعادة الاستماع إلى هذه الأصوات مرة أخرى، فما عليك سوى الضغط بزر الفأرة الأيمن مجدداً داخل علامة التبويب نفسها، ثم بالنقر فوق خيار unmute tab، في القائمة المنسدلة، وهي ميزة تساعد المستخدم كثيراً إذا ما كان يمارس لعبة ما عبر الهاتف ويتحدث في الوقت ذاته إلى أصدقاء عبر تطبيقات الدردشة الصوتية. أما الميزة الثانية، فهي إمكانية الاحتفاظ بكل عناوين الـ«ويب» المسجلة في كل علامات التبويب المفتوحة مرة واحدة في قائمة الإشارات المرجعية الخاصة، والتي تعرف أحياناً بالمفضلة، ويحدث ذلك إذا ما تم النقر فوق خيار bookmark all tabs، وهو الخيار الأخير الموجود ضمن القائمة.

 

تويتر