نصائح

التحرر من قيود الحساب عبر «لينكد إن» بمساعدة «غوغل»

تجتذب شبكة «لينكد إن» للتوظيف اهتمام العديدين، لما تقدمه من خبرات احترافية في مجال التوظيف، ومن فرص للعمل لم تكن قريبة المنال من دونها.

لكن يعوق انطلاق المستخدم أحياناً في البحث عن وظائف مميزة، نوع الحساب الخاص به، لاسيما إذا كان من الحسابات المحدودة الصلاحيات، في وقت تحتاج فيه للاطلاع على الملف الشخصي الخاص بشخص ما من أعضاء الشبكة. لذلك، يمكن للمستخدم في هذه الحالة اللجوء إلى طريقة تمكنه من مشاهدة كل الملفات الشخصية، وكل فرص العمل التي يبحث عنها، عبر فتح صفحة محرك البحث «غوغل»، وكتابة العبارة التالية داخل مربع البحث: site:linkedin.com «name of person».

وعلى المستخدم هنا استبدال الجملة الموجودة بين القوسين بعنوان الـ«بروفايل» الخاص بالشخص الذي يبحث عنه، وعلى الفور سيعرض «غوغل» المعلومات التي طلبها، نظراً لأنه يفهرس كل الملفات الشخصية الموجودة عبر شبكة «لينكد إن».


تجاوز الحروف الـ 140 عبر «تويتر»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/05/492287.jpg

يتميزموقع التدوينات المصغرة «تويتر» بأن جميع التغريدات التي تتم من خلاله، ينبغي ألا تزيد على 140 حرفاً، وهي ميزة يختص بها «تويتر»، لكنها في الوقت ذاته تشكل عيباً بارزاً لأعضائه أحياناً، لاسيما في تلك اللحظة التي لا يتمكنون فيها من التعبير عن مكنونات نفوسهم من خلال هذه الحروف القليلة.

ولذلك، يقدم خبراء الشبكات الاجتماعية فكرة بسيطة يستطيعون من خلالها الاسترسال في الحديث، دون أن يضطر المتابع إلى الانتقال مع رابط معين إلى صفحة أخرى أو ما شابه، وذلك من خلال التغريد، كما هو معتاد، والالتزام بالحروف الـ140، ثم النقر على زر reply الموجود أسفل التغريدة التي تم بثها، وحذف الإشارة أو التنبيه المتمثل في حرف @ وعنوان الحساب @mention حتى لا يبدو الأمر وكأنك تتحدث إلى نفسك.

ومن ثم يكتب المستخدم بقية الإضافة، التي ستظهر لدى متابعي التغريدات متتالية، بمجرد ضغطهم على زر View Conversation.


استعادة الرسائل المحذوفة في مهملات بريد «جيميل»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/05/492291.jpg

يحذف المستخدم أحياناً بعض الرسائل من صندوق «الوارد» عبر خدمة البريد الإلكتروني «جيميل» gmail لرغبته في إفساح مزيد من المساحة للرسائل الجديدة، إلا أنه قد يكتنف الأمر بعض المشكلات، كأن يحذف رسالة مهمة بطريق الخطأ.

ولذلك، إذا رغب المستخدم في استراداد الرسائل المحذوفة، فعليه الضغط على زر أيقونة المهملات التي توفرها خدمة البريد، إذ إن خدمة «جيميل» تحتفظ بالرسائل المحذوفة في سلة المهملات حتى 30 يوماً.

أما عن كيفية العثور على أيقونة سلة المهملات التي تضم الرسائل المحذوفة، فهي أمر بسيط، إذ يمكن إيجادها بعد الضغط على السهم الذي يشير إلى أسفل بجوار كلمة «مزيد» الموجودة ضمن قائمة التحكم في البريد على الجهة اليمنى من الصفحة.

تويتر