نصائح

البحث عن جهات الاتصال المفقودة عبر بريد «غوغل»

هل قمت بتغيير جهاز الهاتف الخاص بك أخيراً وفقدت بعض جهات الاتصال المهمة أثناء عملية التغيير، ثم بحثت عنها بالهاتف دون جدوى؟ وهل حاولت إجراء مزامنة بين هاتفك الذي يعمل بنظام «أندرويد» وحسابك على «غوغل» وفشلت في إجراء هذه المزامنة؟ الأمل لايزال قائماً، وهو أن تقوم بالبحث عن الرقم المهم عبر حسابك على بريد «غوغل» gmail.com. وفي البداية قم بفتح حسابك ثم اتجه إلى القائمة التي تحمل اسم gmail، وبالضغط عليها سيظهر أمامك خياران أحدهما جهات الاتصال والآخر مهام «غوغل»، قم بالضغط علي الخيار الأول الخاص بجهات الاتصال وستظهر أمامك على الفور نافذة جديدة تضم مجموعات عدة من البيانات، منها قائمة بجميع جهات الاتصال وخيار آخر يختص بجهات الاتصال التي يتم الاتصال بها بشكل متكرر. وبمراجعة الصفحة التي تضم جميع جهات الاتصال ستجد جهات الاتصال المفضلة لديك أو تلك التي قمت بتمييزها بنجمة وجهات الاتصال التي يتكرر اتصالك بها. ويمكن البحث عن الاسم الذي تريده عبر القائمة لتجد أن الرقم مسجل بجانبه.


انتبه قبل الحصول على صلاحيات «أندرويد رووت»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/05/491877.jpg

ينبهر الكثيرون بفكرة الحصول على صلاحية التحكم في الملفات وجذور نظام «أندرويد» الداخلية التي تعرف باسم «رووت» ROOT، وذلك لما تتيحه لهم من تحكم كامل في تثبيت التطبيقات والبرامج، بل وتحديث نظام «أندرويد» المثبت على الجهاز وتعريب التطبيقات، إلا أن هناك مخاطر عدة تكتنف هذا الأمر، ولابد للمستخدم أن يأخذها بعين الاعتبار وألا يقدم على هذه العملية إلا بحذر بالغ وإلا فإنه يعرض جهازه لمشكلتين كلاهما أخطر من الأخرى: الأولى هي أن تغيير نظام «أندرويد» وإصداره الأصلي باستخدام صلاحية ROOT يفقده ضمان الشركة المنتجة، لأن هذه العملية تتم على مسؤوليته الخاصة. والثانية أن برامج «رووت» قد تؤدي إلى عدم القدرة على استخدام الهاتف ابتداء، لأن الجهاز قد يتم تعطيله نهائياً.


الساعة والتاريخ يعالجان صعوبات تطبيقات «ويندوز 10»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/05/491881.jpg

خبرات المستخدمين مع النسخة الأخيرة من نظام التشغيل «ويندوز 10» لم تتعمق بعد، ولذا تنشأ مشكلات عدة جراء هذا الأمر، من أبرزها توقف تطبيقات «ويندوز» عن العمل وظهور صفحة المتجر لثوان معدودة ثم اختفائها. ولحل هذه المشكلة ينصح خبراء الدعم الفني في «مايكروسوفت» بمراجعة الساعة والتاريخ وتفقد هل تم ضبطهما بطريقة صحيحة أم لا، وإذا لم يكن الأمر قد تم على نحو صحيح، قم بالنقر فوق زر البدء الذي تميزه أيقونة «ويندوز»، ثم اضغط علي لوحة التحكم، وبعد ذلك قم بالنقر فوق الخيار الخاص بالمنطقة الزمنية واللغة والساعة. وستظهر لك أيقونتان إحداهما خاصة بالتاريخ والوقت والأخرى خاصة بالمنطقة واللغة، قم بالضغط على الخيار الثاني الخاص بالمنطقة واللغة، وبعد ذلك قم بالنقر على خيار «الموقع» وحدد الموقع من القائمة ثم انقر فوق «موافق».

تويتر