«جنرال موتورز» تستحوذ على شركة متخصصة في السيارات الذاتية القيادة

«جنرال موتورز» تهدف إلى تسريع خطط إطلاق سيارات ذاتية القيادة. أرشيفية

استحوذت شركة «جنرال موتورز» الأميركية على شركة «كروز أوتوميشن»، الناشئة والمتخصصة في مجال السيارات الذاتية القيادة.وقال مؤسس «كروز أوتوميشن»، كايل فوجت، إن شركته، التي تأسست عام 2013 تضم 40 موظفاً، وحصلت حتى الآن على تمويل بلغ 20 مليون دولار، فيما قال رئيس «جنرال موتورز»، دان أمّان، إن الشركة ستخصص الموارد الكبيرة في توظيف وتنمية قدرات الفريق.

وأوضح أمّان أن «جنرال موتورز»، التي تعد ثاني أكبر مصنع للسيارات في العالم، تهدف إلى استخدام التقنية الخاصة بـ«كروز أوتوميشن» وفريقها، لتسريع خطط إطلاق سيارات ذاتية.

وعلى الرغم من أن «جنرال موتورز» و«كروز أوتوميشن» لم تكشفا عن التفاصيل المالية للصفقة، إلا أن موقع «ريكود» Recode، المتخصص في الشؤون التقنية، ذكر أن قيمة الصفقة بلغت مليار دولار.

يُشار إلى أن صفقة الاستحواذ هذه تعد الأحدث في سلسلة سريعة من التحركات، من جانب «جنرال موتورز»، لتعزيز حضورها في السوق السريعة التطور لخدمات النقل.

وكانت «جنرال موتورز» ذكرت، في يناير الماضي، أنها ستستثمر 500 مليون دولار في شركة خدمات التوصيل «ليفت» Lyft، وأتبعت ذلك بتشكيل علامة تجارية جديدة لخدمة تشارك السيارات، تُسمى «مافن» Maven، ثم أنشأت وحدة منفصلة لتطوير سيارة ذاتية القيادة.

وأوضح القائمون على الشركة خططها المتعلقة بتطوير سيارات ذاتية القيادة، بما في ذلك السيارات الكهربائية ذاتية القيادة، التي يمكن نشرها في عمليات خدمات التوصيل في مختلف الأسواق.

تويتر