نصائح

تفعيل استطلاعات داخل الموقع الإلكتروني

يحتاج العديد من أصحاب المواقع الإلكترونية إلى معرفة آراء مستخدمي مواقعهم في مختلف الأشياء، ويكون ذلك عن طريق إجابتهم عن استطلاعات الرأي، ولكن الأمر يحتاج إلى تنظيم وتحليل ومتابعة دقيقة ومتعبة.

إلا أنه مع خدمة MARE فإنه يمكن لأصحاب المواقع إنشاء استطلاعات رأي سهلة وسريعة وفاعلة دون الحاجة إلى تخمين آراء المتابعين فقط، وإنما بالحصول على إجابات حقيقية ومباشرة من زوار الموقع، إذ يظهر تبويب صغير للزوار يمكنهم عن طريقه الإجابة عن الاستطلاع المطلوب.

وتسمح الخدمة بإنشاء استطلاعات دقيقة تسمح لصاحب الموقع بالوصول إلى مزيد من المعلومات حول مستخدمي موقعه، ويمكن للزوار الإجابة عن الاستطلاعات دون الحاجة إلى إيقاف ما يفعلونه داخل الموقع، فالأمر يتم ببضع نقرات سريعة، ويمكنهم بعدها العودة إلى القراءة والتفاعل مع موقع الـ«ويب».


موقع لتوجيه أسئلة إلى الأصدقاء والمشاهير

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/02/439124.jpg

يرغب العديد من الأشخاص في توجيه أسئلة معينة إلى المشاهير، أو حتى سؤال أصدقائهم المقربين أسئلة يعتقدون أن أجوبتهم ستكون مفيدة بالنسبة لهم، ولذلك يتواصلون معهم على مختلف وسائل التواصل بشكلٍ مشتت للتركيز.

ولذلك، جاء موقع yes.no ليقدّم للمستخدم إمكانية سؤال الأشخاص المعجب بهم من أصدقاء ومشاهير أي سؤال يرغب في معرفة إجابته، ويمثّل الموقع شبكة اجتماعية للأسئلة والأجوبة بشكلٍ عام، مع ميزات اجتماعية عدة. كما يمكن عن طريق الموقع تقييم الأجوبة الواردة، لتمييز الأفضل منها، أو الإجابة عن أسئلة الآخرين من الأصدقاء. ويتميز الموقع بوجود أشخاص بارزين موجودين فيه، يمكن للمستخدم سؤالهم بكل بساطة.


تسهيل مشاركة المحتوى من المتصفح إلى «فايبر»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/02/439130.jpg

يستخدم العديد من الأشخاص خدمة المحادثة الصوتية والمرئية «فايبر» Viber، التي تقدّم لمستخدميها العديد من الميزات المفيدة.ويمكن لمستخدمي «فايبر» على الكمبيوتر الاستفادة من «إضافة» Viber المتوافرة لمستخدمي متصفح «غوغل كروم»، إذ تسهّل الـ«إضافة» إمكانية مشاركة مواقع الـ«ويب» والصور والنصوص مباشرةً من متصفح الإنترنت مع أي شخص على خدمة «فايبر».

ويتطب الأمر أن يكون تطبيق «فايبر» الخاص بالكمبيوتر موجوداً ومفعّلاً لدى المستخدم، كي يتمكن من مشاركة ما يرغب فيه بنقرة زر واحدة، ويمكن حينها النقر على أيقونة «فايبر» الموجودة في شريط الأداوت على المتصفح لمشاركة رابط، أو التمرير على أي صورة، ليظهر زر المشاركة على «فايبر»، وكذلك الأمر مع تحديد النصوص والنقر بالزر الأيمن لـ«المشاركة»، مع إمكانية «المعاينة» قبل الإرسال.

تويتر