«غوغل» توقف خدمة الصور «بيكاسا» في مايو المقبل

«غوغل» ستركز على خدمتها الجديدة «غوغل فوتوز» بدلاً من «بيكاسا». من المصدر

أكدت شركة «غوغل» الأميركية، أنها ستوقف الدعم عن خدمة مشاركة وتخزين الصور التابعة لها «بيكاسا» Picasa خلال الأشهر المقبلة، وذلك من أجل التركيز كلياً على خدمتها الجديدة في المجال نفسه «غوغل فوتوز» Google Photos.

وأشارت الشركة، التي أصبحت في عام 2015 جزءاً من شركة كبرى أُطلق عليها اسم «ألفابت» Alphabet، إلى أنها منذ إطلاق خدمة «غوغل فوتوز» في مايو 2015، فإنها تلقت العديد من الأسئلة بشأن علاقة الأخيرة بمستقبل «بيكاسا».

وبررت «غوغل» قرارها بالقول في منشور لها على مدونتها، إن التركيز على خدمة واحدة يُمكّنها من تقديم تجربة فضلى بكثير، وذلك من خلال جعلها توفر المزيد من الوظائف، وتدعم منصات الأجهزة الذكية والمكتبية، بدلاً من تقسيم جهودها عبر خدمتين مختلفتين.

وأوضحت الشركة أنها ستبدأ إيقاف خدمة «ألبومات بيكاسا» Picasa Web Albums في الأول من مايو 2016، لافتة إلى أنه يمكن للمستخدمين حتى ذلك الحين، نقل الصور ومقاطع الفيديو المخزنة عليها إلى خدمة «غوغل فوتوز» من أجل الاستمرار في إمكانية الوصول، وتعديل، ومشاركة المحتوى، فضلاً عن القدرة على تنظيمه ورفع الجديد.

وأضافت أنه سيكون بمقدور مستخدمي هذه الخدمة الذين لا يرغبون في استخدام «غوغل فوتوز»، عرض محتوى محدد، مثل الوسوم، والعناوين، والتعليقات في مكان جديد ستنشئه، إذ يمكن عرض وتحميل وحذف المحتوى على «ألبومات بيكاسا».

أما بالنسبة لتطبيق «بيكاسا» على الأجهزة المكتبية، فقد ذكرت «غوغل» أنها ستوقف الدعم عنه في 15 مارس المقبل، ودعت مستخدميه للانتقال إلى تطبيق «غوغل فوتوز».

تويتر