«أبل» تضيف الإملاء والبحث الصوتي في الجيل الرابع من Apple TV

جهاز التحكم بـApple TV يحتوي على مستشعرات لالتقاط صوت المستخدم. من المصدر

وفرت شركة «أبل» إمكانية البحث والإملاء الصوتي في جهاز Apple TV، الذي يحوّل أجهزة التلفاز إلى أجهزة ذكية، وذلك داخل النسخة التجريبية الثالثة من نظام تشغيل tvOS 9.2 الخاص بتشغيل جهاز «أبل» الذكي.

 

واستجابت «أبل» بتوفير هذه الخاصيّة لطلبات كثير من مُستخدمي الجيل الرابع من جهاز Apple TV، الذي يأتي مُرفقاً بجهاز تحكم عن بُعد يحتوي على مستشعرات لالتقاط صوت المُستخدم.

ويُمكن الآن من خلال هذه الميّزة إملاء اسم المُستخدم وكلمة المرور ليقوم الجهاز بكتابتها دون الحاجة إلى استخدام الطريقة التقليدية التي لاقت كثيراً من التهكّم، حيث يحتاج المُستخدم إلى استخدام جهاز التحكم عن بُعد لتحريك المؤشر على الشاشة واختيار الأحرف بشكل يدوي الواحد تلو الآخر. كما يمكن الاستفادة من هذه الخاصيّة داخل متجر التطبيقات، إذ يمكن طلب البحث داخل تصنيف محدد، أو البحث عن تطبيق محدد صوتياً من دون الحاجة إلى الكتابة يدوياً.

وتعمل «أبل» بالفعل على تحسين تجربة استخدام Apple TV، حيث عملت في النسخة التجريبية الثانية من tvOS 9.2 على دعم لوحات المفاتيح اللاسلكية لتسهيل عمليات الإدخال والتفاعل مع النظام.

ويمكن لمستخدمي Apple TV الآن الضغط على زر «سيري» الموجود على جهاز التحكم عن بُعد للاستفسار عن حالة الطقس، أو البحث داخل الإنترنت، إضافة إلى معرفة نتائج المباريات بشكل مُشابه للمهام التي يقوم بها «سيري» على أجهزة «آي فون» و«آي باد».

وطرحت «أبل» النسخة التجريبية من نظام tvOS 9.3 للمُطورين فقط، على أن تصل خلال الأشهر المقبلة إلى جميع المُستخدمين.

تويتر