نصائح

مشاهدة موقع المستخدم على «أبل»

يحتاج أصحاب المواقع دائماً إلى التحقق من عمل مواقعهم على مختلف الأجهزة والشاشات، ففي حال لم يكن الموقع متجاوباً فإن الكثير من المشكلات ستظهر للزوار أثناء زيارة الموقع على أجهزة محمولة تمتلك شاشات صغيرة على سبيل المثال.

لذلك فإنه من الضروري للمستخدم التحقق من عمل موقعه بالشكل الأنسب، ولذلك يمكن له الاستفادة من موقع Responsive View الذي يتيح إمكانية مشاهدة كيف يبدو الموقع على مختلف الأجهزة التابعة لشركة «أبل».

وبعد أن يكتب المستخدم عنوان الموقع ويضغط على Let’s Go سيظهر له كيف يبدو الموقع على هاتف «آي فون 6 بلس» سواء كان بالوضعية الشاقولية أم الأفقية، وكذلك الأمر مع هاتف «آي فون 6» و«آي فون 5 إس» و«آي فون 4 إس»، ومن ثم أجهزة «آي باد» وأجهزة «ماك بوك» وحتى «آي ماك 27 إنشاً»، مع إمكانية استخدام الشاشة وتصفح الموقع بداخلها والتفاعل معه.


الحصول على 2 غيغابايت مجانية لحساب «غوغل»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/02/436846.jpg

تعمل شركة «غوغل» في الوقت الحالي على توفير عرض يتيح لمستخدمي حساب «جيميل» الحصول على مساحة 2 غيغابايت إضافية بشكل مجاني، والتي يمكن للمستخدم تخزين الملفات عليها سواء على خدمة «درايف» أو داخل بريد «جيميل». وتوفّر «غوغل» هذا العرض بمناسبة احتفالها بيوم الإنترنت الأكثر أماناً Safer Internet Day 2016، وذلك بعد إتمام المستخدم للتحقق الأمني الخاص بحسابه على «غوغل» عبر الصفحة المخصصة لذلك، وبالتالي التأكد من سلامة حسابه والتحقق من نوافذ الوصول المسموح لها باستخدام الحساب. ويمكن لأي مستخدم يملك حساب «جيميل» الاستفادة من هذا العرض في الوقت الحالي، والذي كانت «غوغل» أتاحته العام الماضي للمناسبة نفسها، لكن حتى لو كان المستخدم قد حصل على 2 غيغابايت سابقاً فإنه سيتمكن من الحصول على 2 غيغابايت إضافية.


الاستماع إلى موسيقى تساعد على التركيز

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/02/436845.jpg

يجد العديد من الأشخاص العاملين في المجال الرقمي أن الاستماع إلى الموسيقى أثناء العمل يساعدهم على التركيز في ما يعملون فيه، إلا أن الموسيقى يجب أن تكون وفق طابع محدد وتكراري وغريب نوعاً ما. وجاء موقع musicForProgramming ليتيح إمكانية الاستماع إلى الموسيقى بشكل بسيط من داخله، بحيث يوفر مقاطع موسيقية متنوّعة ما بين الضجيج والأصوات التتابعية الموالفة في ما بينها، مع بعض الضجيج الذي يزيد من تعمّق المستمع في عمله.

ويمكن للمستخدم الاستماع إلى أي مقطع من المقاطع الصوتية المتوافرة داخل الموقع، والتي تم وضعها بأسلوب مميز هي وكل تفاصيل الموقع، ليبدو كأنه عبارة عن أسطر برمجية، ليحاول التركيز قدر الإمكان على شريحة المبرمجين التي تستفيد بكثرة من مثل هذه الأصوات أثناء العمل، مع العلم أنه يتم تشغيل الموسيقى من صفحة الإنترنت نفسها الخاصة بالموقع.

تويتر