نصائح

الحصول على ملحقات برنامج Sketch للتصميم

يعتمد الكثير من المصممين المحترفين على برنامج «سكيتش» Sketch المدفوع للتصميم، والذي يتميّز بإمكاناته الكبيرة التي تُساعد في تصميم واجهات المستخدم وواجهات التطبيقات بشكلٍ كبير جداً، إضافة إلى تصميم صور فيكتور مميزة.

ويمتلك برنامج Sketch إمكانية إضافة العديد من الملحقات التي تُساعد على تطويره واستخدامه في مهام كثيرة بالاعتماد على الإضافات المتوافرة بكثرة من مجتمع المطورين الداعم للبرنامج، وقد وفّر موقع البرنامج صفحة رسمية تسمح بالوصول إلى مختلف الإضافات. ويمكن لمستخدمي البرنامج الاستفادة من هذه الصفحة في الوصول إلى أفضل الإضافات، بحيث يتم جمع كل هذه الإضافات في الصفحة، والتي تتنوّع بأهميتها وما تقدمه للمستخدم، فمنها إضافة لتوليد المحتوى وأخرى لمقاييس الرسم، وغير ذلك الكثير من الإضافات.


لعب شطرنج داخل خدمة «فيس بوك ماسنجر»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/02/435859.jpg

يتوافر على شبكة «فيس بوك» العديد من الألعاب التي تحمل طابعاً اجتماعياً، ويمكن للأصدقاء لعبها مع بعضهم بعضاً، لكن هناك بعض الألعاب المخفية التي يمكن للمستخدم لعبها مع أصدقائه على «فيس بوك» عن طريق خدمة «ماسنجر»، سواء بالاعتماد على تطبيقها أو داخل موقع «فيس بوك». وإحدى الألعاب الغريبة نوعاً ما داخل خدمة الدردشة على «فيس بوك» هي لعبة الشطرنج، بحيث يمكن لأي مستخدم «فيس بوك» لعب الشطرنج مع أصدقائه على الشبكة عن طريق الدردشة معهم، وذلك بكتابة @fbchess play لتبدأ اللعبة وتظهر رقعة شطرنج مباشرة. وتعتمد اللعبة في أسلوبها على الكتابة، فكل حركة يرغب المستخدم بالقيام بها عليه كتابتها يدوياً، فلو أراد تحريك الملك عليه كتابة رمزه ومن ثم المربّع المراد تحريكه إليه، أي مثلاً @fbchess Ke2، ويمكن الاطّلاع على كل تفاصيل اللعبة وكيفية التحكم بها عبر طلب @fbchess help داخل الدردشة.


مقارنة وقت المستخدم على المواقع

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/02/435858.jpg

يستغرق المستخدم الكثير من الوقت أثناء جلوسه على الحاسوب وتصفّح مواقع الإنترنت المختلفة، لكن بالتأكيد هناك بعض المواقع يتصفّحها بمقدار أكبر من غيرها، وربما يرغب في التأكد من ذلك لمحاولة الحد من استخدامها بكثرة وإضاعة الوقت عليها.

يمكن لمستخدمي متصفح «غوغل كروم» الاستفادة من إضافة Time Tracker التي يمكن من خلالها معرفة الوقت الذي يقضيه المستخدم على مختلف المواقع الإلكترونية، بحيث تستعرض الإضافة أسماء المواقع المختلفة، مع الوقت الذي قُضي عليها بالدقائق، ونسبة استخدام الموقع مقارنةً ببقية المواقع الموجودة. ويمكن الوصول إلى الإضافة بعد تثبيتها من خلال أيقونتها الموجودة بجانب شريط العنوان، مع إمكانية إيقاف عملها بشكل مؤقت بالضغط على زر Pause Timer، مع إمكانية حذف تفاصيل موقع محدد، وكذلك حذف كل التسجيلات بنقرة زر واحدة.

تويتر