12 مليون قطعة مبيعات Apple Watch خلال 2015

الشركة باعت 5 ملايين ساعة خلال عطلة الأعياد والربع الرابع. من المصدر

تمكنت شركة «أبل» من بيع أكثر من 12 مليون ساعة ذكية Apple Watch خلال العام الماضي، وذلك حسب أحدث تقرير نشرته مؤسسة «كاناليس» Canalys لأبحاث السوق في ما يخص الساعات الذكية لعام 2015.

وتعتبر تلك الأرقام أعلى بكثير من الأرقام التقديرية الصادرة سابقاً، والتي أشارت إلى بيع الشركة سبعة ملايين ساعة ذكية بحلول نوفمبر من عام 2015.

وأفادت مؤسسة أبحاث السوق بأن الشركة، التي تتخذ من كوبرتينو في ولاية كاليفورنيا الأميركة مقراً لها، باعت خمسة ملايين ساعة ذكية خلال عطلة الأعياد بشكل خاص والربع الرابع بشكل عام.

وعلى الرغم من وجود عدد كبير من الساعات الذكية المتوافرة في الأسواق والأجهزة الذكية القابلة للارتداء، إلا أنه يبدو أن ساعة «أبل» الذكية تجاوزت الآخرين بسهولة.

وتمثل مبيعات الشركة التي تبلغ 12 مليون قطعة ما نسبته ثلثي جميع شحنات الساعات الذكية للعام الماضي، إذ حققت الشركة هذه الأرقام على الرغم من أن الشركات المنافسة كان لها السبق في طرح منتجاتها بأربعة أشهر، وتأخر «أبل» في طرح الساعة حتى أبريل.

وحققت ساعة «سامسونغ» الذكية Gear S2 أداء أفضل من سابقتها Gear، لتحتل شركة «سامسونغ» المرتبة الثانية من حيث المبيعات، وتحصل Pebble على المركز الثالث، فيما ذهب المركز الرابع لشركة «هواوي» الصينية.

وتعتبر «هواوي» الشركة الوحيدة بين شركات تصنيع الساعات الذكية الأربع التي تعمل ساعتها بواسطة نظام «أندرويد وير» Android Wear، الأمر غير الجيد بالنسبة لشركة «غوغل».

تويتر