نصائح

تحويل صور «إنستغرام» إلى نصوص بترميز ASCII

تُعد خدمة Instagram ASCII Art آلية بسيطة الاستخدام تسمح للمستخدم بوضع رابط أي صورة من «إنستغرام»، لتحولها الخدمة إلى نصوص مبنيّة على نظام الترميز ASCII، والذي يعتمد بمحارفه على الأبجدية اللاتينية، وهو اختصار لـAmerican Standard Code for Information Interchange، أي التشفير القياسي الأميركي لتبادل المعلومات.

ويمكن الاستفادة من الخدمة عن طريق وضع رابط صورة، ومن ثم اختيار طبيعة النتيجة هل هي ملوّنة أو بالأبيض والأسود، وبعد ذلك النقر على زر Magic ليتم تحويل الصورة إلى نص يمكن نسخه، وفي حال كان ملوناً فهو يعتمد على تلوين كل رمز بلون مختلف لتنتج الصورة النهائية بأقرب شكل ممكن.

ويمكن عملها يدوياً عن طريق إضافة.txt أو.html لرابط الصورة الأساسي، لكن الخدمة تسهّل الأمر على المستخدم.

نقل المستخدم إلى رابط محدّد حسب نوع جهازه

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/02/8ae6c6c5502ee51c0152ad079b6q50430%20(2).jpg

يحتاج العاملون في مجال التسويق الإلكتروني خصوصاً، والعاملون في مختلف مجالات الإنترنت عموماً، إلى إيصال المستخدم للمكان المطلوب بحسب نوع جهازه ونظام التشغيل المستخدم عليه، فأثناء القيام بحملة تسويقية لا تُتيح إلا وضع رابط واحد، سيكون من الصعب تخصيص هذا الرابط لينقل المستخدم إلى المكان المطلوب حسب نوع جهازه، على سبيل المثال.

لكن مع خدمة Qlk.to يمكن للمستخدم عمل ذلك، وبالاعتماد على رابط مختصر واحد فقط، بحيث يمكن له تخصيص هذا الرابط لينقل زائره إلى مكان محدد وفقاً لنوع جهازه ونظام التشغيل المستخدم عليه، وإصدار نظام التشغيل كذلك، وبالتالي الوصول إلى الهدف في إعطاء كل مستخدم ما يحتاج إليه دون طلب معلومات منه، وكذلك دون الحاجة إلى إضافة أكثر من رابط في الحملة الواحدة. كما تتيح الخدمة إمكانية التعديل على الحملات التي أنشأها المستخدم.


الحصول على آراء الآخرين بصورة الملف الشخصي

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/02/8ae6c6c5502ee51c0152ad079b6q50430%20(1).jpg

تعتبر الصورة الشخصية أحد أبرز عوامل الجذب والارتياح للشخص الذي يرغب المستخدم بالتواصل معه، لذلك فإن الاعتناء باختيار صورة مناسبة للملفات الشخصية على الشبكات الاجتماعية أمر مهم.

وتتيح خدمة PhotoFeeler للمستخدم إمكانية عرض صورته للآخرين بهدف الحصول على آراء وردود أفعال حول الصورة ومناسبتها لهدفه، بحيث يمكن له عند رفعها اختيار الهدف من الصورة، هل هو للعمل أم اجتماعي أم غير ذلك، ليصوت الآخرون على الصورة وفق خيارات عدة حول مقدار الذكاء الذي يبدو عليه صاحب الصورة، وكذلك المرح والثقة، والمزيد من العوامل الأخرى. وتتطلب الخدمة لعرض صورة المستخدم على الآخرين أن يكون لديه نقاط يدفع بها ثمن الخدمة المقدّمة له، ويمكن الحصول على هذه النقاط عن طريق شرائها، أو مجاناً عن طريق التصويت على صور الآخرين.

 

تويتر