«غوغل» تُزيل تطبيق «سامسونغ» لحجب الإعلانات من متجرها

«غوغل» قالت إن التطبيق مخالف لسياسة الاستخدام والنشر. من المصدر

أزالت شركة «غوغل»، بشكل مُفاجئ، تطبيق Adblock Fast من متجر «غوغل بلاي»، وهو أول تطبيق يستفيد من واجهات «سامسونغ» البرمجية لحجب الإعلانات على مُتصفح Samsung Internet.

 

ويأتي تطبيق Adblock Fast ثمرة لتعاون شركة «سامسونغ» مع فريق Rocketship Apps، إذ نجح في الوصول إلى أكثر من 50 ألف عملية تحميل بعد يومين فقط من إطلاقه، ليتصدّر بذلك قوائم أكثر التطبيقات شهرة في المتجر.

وأرسلت «غوغل» رسالة بريدية إلى فريق Rocketship Apps، قالت فيها إنها وبعد مُراجعة التطبيق وجدت أنه مخالف لسياسة الاستخدام والنشر، وتحديداً الفقرة 4.4 في بند اتفاقية نشر التطبيقات، حيث وجد أن تطبيق الشركة ينتهكها بشكل صريح.

وأضافت «غوغل»، أنه من المُهم إدراك معنى الموافقة على شروط استخدام متجر «غوغل بلاي» لنشر التطبيقات، والانصياع لجميع البنود المذكورة لتجنّب هذا النوع من المشكلات.

واختتمت «غوغل» رسالتها، قائلة إن التطبيق حتى الآن ينتهك الفقرة 4.4 فقط، لكن وفي حالة وجود مُخالفات أُخرى ستتم مُراسلة فريق العمل لأجلها، كما قالت إن فريق Rocketship بإمكانه التقدّم بشكوى حول هذا القرار ليحصل على رد فوري خلال يومين.

وتنصّ الفقرة 4.4 في اتفاقية نشر التطبيقات داخل المتجر على موافقة المُطوّر على عدم استغلال المتجر عند نشر أو تحديث أي تطبيق، كما يتعهد المُطوّر بعدم نشر أي تطبيق يؤدي إلى التدخل في خدمات «غوغل»، وخوادمها، أو يؤدي إلى تعطيلها بشكل جزئي عن العمل أو الوصول إلى بيانات الأجهزة بشكل غير مشروع.

تويتر