نصائح

إنشاء مترجم خاص ومشاركته مع الآخرين

يتوافر على الإنترنت العديد من خدمات الترجمة الشهيرة، التي تُتيح للمستخدم إمكانية الاستفادة منها، إلا أن الترجمة في معظم الأحيان تكون للغات معروفة وبمعانٍ معروفة كذلك.

لكن موقع LingoJam يُتيح للمستخدم إمكانية إنشاء مترجم خاص به على الإنترنت، ما يمكنه من إضافة العبارات والقواعد، ليتمكن من إعداد مترجم لأي لغة يرغبها، سواءً كانت لغة شخصية تجمعه مع بعض الأشخاص، أو لغات أخرى معروفة بين فئات محددة من المستخدمين.

ويُتيح الموقع إمكانية التحكم بمختلف الخيارات بشكل كامل، إذ يمكن للمستخدم إضافة الجمل والكلمات والـ«بادئات» والـ«لواحق» والتعابير المختلفة بشكل مستقل واحترافي، ليتمكن محرك الترجمة الخاص به من ترجمة الكلمات والجمل بشكل متناسق، مع حصول المستخدم على لوحة تحكم خاصة به لإجراء أي تعديلات لاحقاً.


جمع روابط تطبيق في رابط واحد

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/02/433891.jpg

عندما يبرمج أي صاحب مشروع أو مطوّر تطبيقاً ما، فإنه يطرحه غالباً على أكثر من متجر تطبيقات، ما يعني أنه سيحتاج إلى نشر أكثر من رابط من أجل التسويق لتطبيقه في مكان ما.

ولذلك، جاءت خدمة Landly التي تم تطويرها من قِبل «شركة ابتكار العربية»، وتتيح إنشاء رابط واحد لجميع روابط التطبيق على مختلف متاجر التطبيقات، وذلك بالاعتماد على آلية للبحث في جميع المتاجر في اللحظة نفسها، وإظهار النتائج التي يمكن للمستخدم اختيارها بسهولة كبيرة.

ويمكن للمستخدم أيضاً تخصيص الرابط الذي حصل عليه وتسميته باسم التطبيق نفسه، لسهولة استخدامه ونشره، ويعيد الرابط تلقائياً توجيه المستخدم بحسب نوع جهازه الذي فتح الرابط منه، كما يحصل صاحب الرابط على أرقام عن المستخدمين الذين نقروا على الرابط، مع ميزة إنشاء صفحة مميزة تعرض تطبيق المستخدم من مختلف المتاجر بأقل من ثلاث ثوان.


إنشاء كلمات مرور معقّدة عشوائياً

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/02/433893.jpg

يحتار المستخدم في بعض الأحيان أثناء اختيار أو كتابة كلمة مرور جديدة لأحد حساباته المهمة على الإنترنت، التي يحاول أن يجعلها معقّدة قدر الإمكان كي يستحيل على الآخرين معرفتها أو تخمينها.

ولذلك، يتيح موقع Passweird للمستخدم إمكانية إنشاء كلمات مرور معقّدة بشكل عشوائي، التي يقول عنها الموقع بأنها ليست كلمات آمنة فقط، وإنما مثيرة للاشمئزاز بسبب صعوبتها، والتي تكون عبارة عن خليط من الأحرف الصغيرة والكبيرة والأرقام والرموز.

ويمكن للمستخدم إنشاء كلمة مرور عشوائية عن طريق الموقع، بمجرّد أن يضغط على زر Generate Passweird، ليولد الموقع كلمة مرور عشوائية. وللحصول على كلمة أخرى، فإنه يمكن إعادة الضغط على الزر نفسه حتى يستقر المستخدم على كلمة يجدها مناسبة بالنسبة له.

تويتر