نصائح

إرسال ملفات كبيرة الحجم مجاناً

كثيراً ما يجد المُستخدم نفسه بحاجة إلى إرفاق ملفات كبيرة الحجم داخل رسائله الإلكترونية، لكن قيود مزوّدات الخدمة قد تحول دون هذه الإمكانية، ويضطر المستخدم إلى تجزئة الملف أو رفعه إلى خدمات مثل «دروب بوكس»، أو «بوكس دوت نت».

لهذا السبب، يُمكن الاستعانة بمواقع مثل WeTransfer وMailBigFile التي توفر إمكانية مشاركة أي ملف بحجم لا يتعدى (2 غيغابايت)، ويمكن إرساله مُباشرةً عبر البريد الإلكتروني.

ومن المواقع المُميزة أيضاً في هذا المجال، موقع DropSend الذي يوفر إمكانية مشاركة ملفات بحجم (4 غيغابايت) للملف الواحد، ويمكن من خلال الحساب المجاني مشاركة حتى خمسة ملفات شهرياً.

ويمكن تجربة موقع HighTail الذي يسمح بمشاركة أكثر من ملف، وهو موجه لفرق العمل بشكل كبير، لكنه يتيح مجانًا إنشاء مساحتين على الأكثر لمشاركة الملفات أياً كان نوعها ومساحتها.

خفض استهلاك الإنترنت في «أندرويد»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/12/8ae6c6c5502ee51c01515e7b22c464067%20(2).jpg

مع كثرة الصور ومقاطع الفيديو، إضافة إلى المقاطع الصوتية التي تظهر أثناء تصفح الإنترنت، يشتكي البعض من سرعة استهلاك باقة الإنترنت الخاصّة به، خصوصاً إذا كان التصفح لا يتم عن طريق «واي - فاي».

لذا يمكن لمُستخدمي «أندرويد» الاستفادة من التحديث الأخير لمُتصفح Opera Max الذي يُقدم إمكانية ضغط الصور، ومقاطع الفيديو والصوت، للحصول عليها بالجودة نفسها، لكن بحجم أقل. بعد تثبيت النسخة يتم الدخول إلى Settings ويتم تفعيل خيار «الاستخدام والتقليل» Usage and Saving لتظهر بعدها نافذة تحوي على خيار الصور والفيديو والمقاطع الصوتية، إذ يُمكن تفعيل ضغطها جميعاً، أو التفعيل حسب رغبة المُستخدم. وبالعودة إلى شاشة التطبيق الرئيسة والضغط على زر Connect يتم الاتصال بخوادم Opera من خلال VPN خاص بالشركة لضغط الوسائط.


العثور على الأوامر الصوتية المحفوظة   في «غوغل»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/12/8ae6c6c5502ee51c01515e7b22c464067%20(1).jpg

في حال استعمل المستخدم البحث الصوتي من «غوغل»، فإنه يجب معرفة أن أي عملية بحث صوتي أو طرح أي سؤال، من خلال الهاتف الذكي أو الكمبيوتر اللوحي أو المكتبي، يتم تسجيلها وحفظها لدى شركة «غوغل» في خوادم الشركة وبشكل شفاف.

ويمكن الوصول إليها عن طريق الذهاب إلى صفحة Google History الخاصة بالمستخدم، وذلك بعد تسجيله الدخول إلى حسابه الخاص بخدمة «غوغل»، لتظهر لديه صفحة نشاط الـ«ويب» والتطبيقات Web and App Activity التي تظهر له عمليات البحث المحفوظة. وللوصول إلى الأوامر الصوتية يجب الضغط على الخطوط الثلاثة الموجودة في الزاوية اليسرى العليا ثم تحديد نشاط الصوت والملفات الصوتية Voice and Audio activity من القائمة لتظهر صفحة مماثلة، ولكنها هذه المرة تحتوي كل عمليات البحث الصوتي التي قام المستخدم بإعطائها لأجهزته الذكية.

تويتر