نصائح

إنشاء وتوقيع وثائق PDF إلكترونياً

يحتاج المستخدم في كثيرٍ من الأحيان إلى إنشاء وثائق وملفات PDF إلكترونية، كونها الملفات الأفضل والأكثر استخداماً إلكترونياً، نظراً لسهولة تبادلها، وإمكانية عملها على مختلف أنظمة التشغيل.

 ويمكن للمستخدم الاستفادة من موقع FormSwift الذي يُتيح له إمكانية إنشاء وتحرير وتوقيع وثائق PDF إلكترونياً، وبشكل مجاني، فيمكن ببساطة إنشاء وثائق PDF بالاعتماد على مجموعة من القوالب الجاهزة التي يقدمها الموقع، ومن ثم يتم ملء هذه القالب المختار بالمعلومات المطلوبة، وبعد ذلك تصدير الملف بصيغة PDF مع إمكانية تصديره ليعمل على برنامج «وورد».

ويتيح الموقع أيضاً إمكانية تحرير ملفات PDF، إذ إنه يسمح بإضافة نص وصورة وقوائم، ليتم حفظ ملف PDF بشكله الجديد والمعدّل في أي وقت يرغب فيه المستخدم، مع توفير إمكانية توقيع الوثائق إلكترونياً.


تسهيل مراسلات «تويتر» المباشرة

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/11/402139.jpg

تشتهر شبكة التدوين المصغّر «تويتر» بوجود ميزة تُتيح للمستخدم إمكانية مراسلة مستخدم آخر بشكل خاص، وهو ما يُعرف بالرسائل المباشرة أو DM، لكن الاستفادة من هذه الميزة بحاجة إلى دخول شبكة «تويتر» واختيار الشخص المطلوب مراسلته.

غير أن موقع Direct Messenger يقدم خدمة المراسلة المباشرة مع مستخدمي «تويتر» كما هي الحال بالنسبة لموقع «ماسنجر»، الذي أطلقته «فيس بوك»، فضلاً عن أن الموقع يوفر تطبيقاً خاصاً لمستخدمي أجهزة «أندرويد» عبر متجر «غوغل بلاي»، وكذلك تطبيق آخر لمستخدمي أجهزة «آي فون» عبر «آب ستور». ويتيح الموقع وتطبيقاته إمكانية تسجيل الدخول بحساب «تويتر»، ليظهر للمستخدم قائمة بآخر رسائله الخاصة عبر «تويتر»، وسيتمكن من مراسلة أي شخص يريده كما لو أنه يستخدم تطبيق للدردشة، دون الحاجة للدخول إلى موقع «تويتر» نفسه.


الاطّلاع على التسلسل الزمني لمؤسسي الشركات

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/11/402137.jpg

دائما ما يجد أصحاب المشروعات الصغيرة والناشئة وكذلك روّاد الأعمال الحاجة إلى مشاهدة قصص أصحاب المشروعات الكبيرة، والتي كانت قبل عدة أعوام عبارة عن مشروعات صغيرة قد تُماثل مشروعاتهم، ولكن بإصرار ووجود بعض الإخفاقات والنجاحات، تمكّنت أشهر الشركات من الوصول إلى ما هي عليه الآن.

ويقدم موقع Fleximize صفحة تحمل اسمThe Careers of the Founders، وهي تقدّم أسلوباً مميزاً في إنشاء خط زمني لحياة أبرز مؤسسي الشركات الكبرى في الوقت الحالي، فهي تعرض الخط الزمني لحياة مؤسس شركة «أبل»، ستيف جوبز، وكذلك مؤسس «فيس بوك»، مارك زوكربيرغ.ويحتوي الموقع على خط زمني لحياة أبرز 33 شخصاً أسسوا شركات ضخمة، ويستعرض التفاصيل التي مرّت على هذا الشخص زمنياً، سواء السلبية التي شكّلت أخطاء بالنسبة للمسيرة، أو الإيجابية منها.

تويتر