شركة صينية تنتج طائرة دون طيار لرش المحصولات الزراعية

الطائرة تشتمل على خزان يتسع لـ2.6 غالون من المبيدات الحشرية. من المصدر

دخلت شركة «دي جي آي» الصينية DJI لتصنيع طائرات دون طيار، أو ما يعرف باسم «درونز»، المجال الجوي الزراعي مع إطلاقها الطائرة Agras MG-1 المخصصة لرش المحصولات الزراعية، بكلفة تبلغ 15 ألف دولار للطائرة.

 وعلى الرغم من أنه تم تصميم معظم الطائرات دون طيار التي تباع حالياً للاستخدام الترفيهي، مثل التحليق في الهواء ضمن الفناء الخلفي للمنزل، أو لتسجيل مقاطع فيديو ترفيهية خاصة بمغامرات المستخدم، فإنها لم تعد تستخدم ضمن هذا المجال فقط.

وصممت الشركة الصينية النموذج الأحدث من الطائرات دون طيار للاستخدام في رش المبيدات الحشرية على المحصولات الزراعية عن طريق خزان يتسع لـ2.6 غالون.

ويمكن للطائرة التي تمتلك ثمانية مراوح أن تطير لمدة 12 دقيقة، ضمن الفترة الزمنية الواحدة من الشحن، فيما تقول شركة DJI إنه يمكن للطائرة رش بين سبعة و10 أفدنة من الأراضي الزراعية في الساعة، اعتماداً على التضاريس التي يجب عليها تغطيتها، ودون حساب الوقت الذي تستغرقه لشحن بطارياتها.

وإضافة إلى ذلك، فإن الطائرة مقاومة للغبار، وتحتوي على نظام تبريد للحفاظ على القطع الداخلية بحالة جيدة وتمديد حياة الطائرة.

أما أفضل ميزة تحملها الطائرة، فتتمثل في إمكانية برمجتها لتغطية منطقة جغرافية محددة مسبقاً وبشكل تلقائي، ويمكن طلبها بشكل مسبق في الصين حالياً، وقريباً في كوريا الجنوبية، وغيرها من الأسواق.

وتعدّ «دي جي آي» واحدة من أكبر الشركات المصنعة للطائرات دون طيار في العالم، وتبلغ قيمة الشركة نحو ثمانية مليارات دولار، ويعدّ هذا النموذج أول طائرة دون طيار تستخدم ضمن هذا المجال.

تويتر