نصائح

منصّة لطلب عمل مونتاج فيديو من أصحاب الخبرة

في كثيرٍ من الأحيان يحتاج المستخدم إلى من يُساعده في إنتاج مقطع فيديو مميز، يجمع له لحظاته الممتعة مع العائلة أو الأصدقاء، أو ربما يكون فيديو تسويقياً يروّج عمله، وهنا سيبدأ بالبحث عن منتجي فيديو لديهم خبرة في إتمام مثل هذه المهام.

 

لذلك يمكن للمستخدم الاستفادة من منصّة VidMob المتوافرة على شكل تطبيق لمستخدمي أجهزة «آي فون» عبر متجر «آب ستور»، وستتوافر لاحقاً لمستخدمي أجهزة «أندرويد»، إذ يمكن للمستخدم اختيار مجموعة من مقاطع الفيديو التي صورها، ومن ثم يختار محرّر فيديو مناسباً له من حيث الميزانية والأمثلة التي يقدّمها. بعد ذلك سيحصل المستخدم على النتيجة النهائية من مقطع الفيديو الذي تم إنتاجه من مجموعة المقاطع التي أرسلها إلى المُنتج وبشكلٍ مباشر داخل هاتفه، مع العلم بأنه يمكن لمُنتجي الفيديو الانضمام إلى المنصّة لعرض خدماتهم في تحرير الفيديو كذلك.


خدمة لكتابة الملاحظات داخل المتصفح

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/11/401909.jpg

يحتاج المستخدم في بعض الأحيان إلى كتابة ملاحظات سريعة يرغب بالعودة إليها بعد فترة قصيرة، ومن أجل ذلك يستخدم بعض برامج كتابة الملاحظات التي تأتي في معظم الأحيان مع نظام التشغيل، سواءً كان «ويندوز» أو «ماك».

إلا أنه عند العمل على الإنترنت داخل المتصفح، سيكون من الممل أن يذهب المستخدم إلى برنامج كتابة الملاحظات، إذ يمكن له ببساطة الاستعانة بمتصفح الإنترنت كونه البرنامج الأقرب، وذلك بالاعتماد على خدمة Minbox Notes.

ويكفي أن يدخل المستخدم إلى موقع الخدمة، ليجد أن بإمكانه كتابة ملاحظة مع عنوان خاص بها بكل سهولة، ويمكنه أن يدعو الآخرين إلى ملاحظاته ليتمكنوا من التعديل عليها، وكل ذلك يتم تخزينه في المتصفح، وبمجرد العودة إلى الصفحة الرئيسة للخدمة سيجد قائمة بالملفات النصّية التي أنشأها، ويمكن الدخول إليها وتعديلها أو حذفها..


«إضافة» لعرض صور أقمار اصطناعية ضمن تبويبات «كروم»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/11/401910.jpg

يتميز متصفح «غوغل كروم» بكثرة الإضافات المتوافرة له، والتي تُتيح للمستخدم تخصيص الكثير من التفاصيل داخله، بما في ذلك صفحة التبويب الجديدة التي يتم فتحها، إذ يمكن لإضافة بسيطة أن تجعل مظهر صفحة التبويب مميزاً وممتعاً.

لذلك يمكن لمستخدمي متصفح «غوغل كروم» تجربة إضافة Urthecast Imagery المتوافرة عبر متجر «كروم»، والتي تُتيح للمستخدم إمكانية عرض صور للأرض ملتقطة بواسطة أقمار اصطناعية، إذ يتم عرض هذه الصور ضمن أي تبويب جديد يفتحه المستخدم.

وتحصل الإضافة على الصور المميزة والمثيرة من موقع Urthecast، المخصص لمشاهدة صور خلّابة ملتقطة للأرض، مع إعطاء المستخدم معلومات عن موقع التقاط الصورة وتاريخها.

تويتر