نصائح

حجز الرحلات عبر البريد الإلكتروني

لكن عندما يقع المستخدمون بالحيرة أثناء المراسلة، فإنهم يحتاجون إلى من يُساعدهم في معرفة رحلات الطيران المناسبة، وكذلك الفنادق التي توجد في المكان الذي سيذهبون إليه، لذلك يمكن الاستفادة من خدمة Hello Hipmunk، وهي عبارة عن خدمة مساعد السفر الخاص بالمستخدم عبر البريد الإلكتروني، والمقدّمة من موقع Hipmunk.

وتساعد الخدمة المستخدم عن طريق البريد الإلكتروني، فسواء كان يخطط لرحلة مع أصدقائه أو يرغب بالتحقق من أسعار تذاكر الطيران لدولة ما فقط، فبإمكانه ببساطة إرسال طلبه بشكلٍ رسمي عن طريق البريد الإلكتروني الخاص بالخدمة، ليتم إرسال النتائج بشكل فوري إليه بريدياً، وتسهيل إمكانية الاطّلاع على مختلف المعلومات المتعلقة بالرحلة المطلوبة.

محادثات «هانغ آوتس» دون حساب

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/11/8ae6c6c5502ee51c01513a44a6651389e%20(1).jpg

تتميز خدمة «هانغ آوتس» Hangouts من «غوغل» بأنها تُتيح للمستخدم إمكانية إجراء محادثات جماعية عن طريق الصوت والصورة بجودة عالية، ولكن كان الأمر يقتصر سابقاً على إجراء هذه المحادثات مع الأشخاص الذين يملكون حساب «غوغل».

غير أن «غوغل» أتاحت، أخيراً، إمكانية دعوة الآخرين حتى إن لم يملكوا حساب «غوغل» خاصاً بهم، فيمكن ببساطة إرسال دعوة أثناء إجراء المحادثة لأي بريد إلكتروني، وبمجرد أن يحصل هذا الشخص على الدعوة سيجد رابطاً عندما يقوم بفتحه ستظهر له نافذة تطلب منه إدخال اسمه لتعريف الآخرين به.

وتُتيح الميزة الجديدة إمكانية التحكم والسيطرة على صلاحيات الأشخاص الذين تمت دعوتهم وقاموا بالدخول دون حساب «غوغل»، فيمكن منعهم أو السماح لهم بإدخال مشاركاتهم ضمن المحادثة الجماعية، سواء عن طريق الكتابة أو عن طريق الفيديو.


إدارة حسابات التخزين السحابي من مكانٍ واحد

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/11/8ae6c6c5502ee51c01513a44a6651389e%20(2).jpg

يتوافر على شبكة الإنترنت العديد من خدمات التخزين السحابي المختلفة، والتي تعود كل خدمة منها لشركة، وتقدّم كل واحدة ميزات تختلف عن غيرها.

لذلك يمكن للمستخدم الاستفادة من خدمة CrossCloud، التي توفر طريقة جديدة لإدارة خدمات التخزين السحابي المختلفة من تطبيق واحد، بحيث تقوم الخدمة بمزامنة مختلف الملفات الموجودة على مختلف خدمات التخزين السحابي التي قام المستخدم بإدخالها، بما في ذلك «غوغل درايف»، «دروب بوكس»، و«بوكس»، وغير ذلك.

وتوضع الخدمة جميع الملفات من مختلف الخدمات، كما لو أنها بمجلد واحد أو خدمة واحدة، ليتمكن المستخدم من التعامل معها من تطبيق واحد، بدلاً من استخدام العديد من التطبيقات، كما توفر الخدمة أيضاً سهولة في إدارة الملفات، بالإضافة إلى تشفير البيانات وحمايتها.

 

تويتر