نصائح

إيجاد مكان مناسب للسياحة بحسب ميزانيتك

يبحث المهتمون بالسياحة عن أماكن تُناسب ميزانيتهم التي خصصوها للذهاب في رحلة سياحية، سواء كانت الرحلة بهدف تقضية إجازة رأس السنة أو بهدف أخذ فترة نقاهة، أو أياً كان السبب لذلك. ويساعد موقع Tripaya المستخدم في إيجاد الأماكن المناسبة للسياحة والسفر إليها، وقضاء الإجازة المطلوبة بحسب الميزانية المتاحة لديه، فيمكن للمستخدم كتابة الميزانية ومن ثم اختيار هدف الرحلة من بين مجموعة من الأهداف المتنوعة، ومن ثم يمكن له تحديد مكان الانطلاق، الذي يكون محدداً بحسب مكان وجوده أثناء استخدام الموقع.

كما يمكن للمستخدم تحديد عدد الأشخاص ويومي الذهاب والإياب، ومن ثم يبدأ البحث، فيقوم الموقع بعرض مجموعة من النتائج المناسبة للمستخدم، التي تنتشر حول العالم، وتشمل مصروفات السفر بالطائرة والحجز الفندقي في مكانٍ يُناسب الهدف من الرحلة، مع إمكانية تعديل أي تفاصيل يرغب فيها المستخدم بسهولة.

خدمة لتنظيم وتبادل المعرفة مع الآخرين

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/11/8ae6c6c5502e5e51c015135188a1c3723%20(2).jpg

يحتاج المستخدم في كثيرٍ من الأحيان إلى تبادل المعرفة مع أصدقائه أو فريق العمل الذي يعمل معه. ومن أجل ذلك يمكن الاستفادة من خدمة Kifi التي تُمثّل قاعدة المعرفة الخاصة بفريق عمل محدد، بحيث يتم حفظ صفحات الويب ضمن مكتبات وجمعها في مكانٍ واحد بشكلٍ تعاوني يسهل مشاركته مع الآخرين، مع إمكانية تطوير عملية البحث على الإنترنت لتصبح أكثر فائدة من قبل.

وتُتيح الخدمة إمكانية إجراء عمليات البحث في «غوغل» على سبيل المثال ليظهر في النتائج الروابط التي قام بحفظها فريق العمل ضمن النتائج الأولى، وذلك في حال تم استخدام إضافة الخدمة المتوافرة لمتصفحي «غوغل كروم» و«فايرفوكس»، كما يمكن تسليط الضوء على نقاط مهمة في صفحة إنترنت ما وكذلك الدردشة مع بقية أعضاء فريق العمل، والكثير غير ذلك، مع توافر الخدمة لمستخدمي أجهزة «أندرويد» وiOS أيضاً.


قائمة بأدوات ومواقع مفيدة للشركات الناشئة

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/11/8ae6c6c5502e5e51c015135188a1c3723%20(1).jpg

يحتاج رواد الأعمال ومؤسسو الشركات الناشئة إلى التعرف الى أدوات ومواقع مفيدة في مجالهم الذي يحاولون تأسيسه، فهناك العديد من الخدمات المفيدة التي تقدّم الكثير من الفائدة، وتُسهم في تقليل وقت إنجاز المشروع الناشئ.

ومن أجل التوصّل إلى مجموعة من الأدوات والمواقع التي تحقق هذه الأهداف، يمكن الاستفادة من موقع Startup Resources الذي يجمع قائمة بالموارد والأدوات المفيدة في تطوير وإنشاء الشركات الناشئة، وذلك بناءً على خبرات لسنوات عديدة في هذا المجال.

ويحتوي موقع Startup Resources على مجموعة كبيرة من الأقسام التي تشمل الكثير من التفاصيل المفيدة في تأسيس أي مشروع ناشئ، بما في ذلك التسويق، التطوير، التصميم، الشعارات، المبيعات، الاستضافة، والكثير غير ذلك، وبداخل كل قسم مجموعة من المصادر المختلفة والمفيدة.

 

تويتر