«أوبرا ماكس» يُقلل من استهلاك باقة الإنترنت أثناء تشغيل الفيديو

«أوبرا» وعدت مُستخدمي المُتصفح أن استهلاك باقة البيانات سيقل بنسبة 50% عند الاستماع إلى الموسيقى على الإنترنت. من المصدر

أعلنت شركة «أوبرا» Opera، المُطورّة لمتصفح «أوبرا ماكس» Opera Max المتوافر لنظام «أندرويد»، عن تحديث جديد للمُتصفح يسمح بتقليل استهلاك باقة الإنترنت عند الاستماع للموسيقى، ومشاهدة مقاطع الفيديو.

 

ووعدت الشركة مُستخدمي المُتصفح أن استهلاك باقة البيانات سيقل بنسبة تصل إلى 50% عند الاستماع إلى الموسيقى على الإنترنت عبر خدمات مثل «يوتيوب الموسيقى» YouTube Music، و«باندورا» Pandora، و«سليكر راديو» Slacker Radio، بالإضافة إلى «جانا» Gaana و«سافانا» Saavn.

ولم توفر الشركة حتى الآن دعماً لخدمات مثل «غوغل الموسيقى» Google Music أو «سبوتيفاي» Spotify التي تُعد الأكثر استخداماً حول العالم، إلا أنها وعدت بتوفير دعم للمزيد من الخدمات في وقت لاحق. وقال مُدير المُنتجات في شركة «أوبرا»، سيرغي لوسيف، إن «الخدمات الخمس المدعومة حالياً نجحت باختبارات الجودة التي أُجريت لها، ولهذا السبب تم اعتمادها في الفترة الحالية». وأضاف لوسيف أن «الشركة تعمل على إضافة المزيد من الخدمات في وقت لاحق، بعد التأكد من أن الدقّة لن تتأثر، وأن المُستخدمين سيحصلون على الجودة الأصلية نفسها».

واعتمدت «أوبرا» على خدمة Rocket Optimizer المُتخصصة في ضغط البيانات، والتي تقوم بتحويل ملفات Mp3 وMp4 إلى ترميز AAC+ الذي يوفر دقّة عالية بمساحة قليلة مُقارنة باللواحق الأصلية. ويسمح مُتصفح «أوبرا ماكس» أيضاً بتقليل استهلاك الإنترنت عند مُشاهدة مقاطع الفيديو عبر خدمات مثل «يوتيوب»، و«فيس بوك» و«إنستغرام».

تويتر