«سامسونغ» تكشف عن هاتف جديد قابل للطي

الهاتف الجديد يمتاز بأنه يدعم تقنيّتي الشحن اللاسلكي والشحن السريع. من المصدر

أعلنت شركة «سامسونغ» عن هاتفها الجديد Samsung W2016، الذي ينتمي إلى فئة الهواتف الذكية القابلة للطي، ويمتاز بتصميمه الذي يشبه تصاميم أحدث هواتفها عالية المواصفات، كما يمتاز بأنه يقدم شاشتين.

 

ويتمتع الهاتف الجديد، الذي يمتاز بهيكل خارجي من الزجاج والمعدن، بشاشتين الأولى من الداخل، كما في بقية الهواتف الذكية، والأخرى تصبح بارزة عند طي الجهاز. والشاشتان من نوع Super AMOLED بقياس 3.9 بوصات وبدقة 1280×768 بكسل.

ويقدم Samsung W2016 ذاكرة وصول عشوائي «رام» قدرها ثلاثة غيغابايتات، و64 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية. وهو يضم معالجاً ثماني النوى من نوع Exynos 7420.

ويملك الجهاز، الذي يدعم شبكات الجيل الرابع LTE وشريحتي اتصال، كاميرا خلفية بدقة 16 ميغابكسل، إضافة إلى أخرى أمامية بدقة خمسة ميغابكسل، كما يملك بطارية بسعة 2000 ميلي أمبير/‏‏‏ساعة.

ويمتاز Samsung W2016 بأنه يدعم تقنيتي الشحن اللاسلكي، والشحن السريع. ويعمل بالإصدار «5.1 لوليبوب» من نظام التشغيل «أندرويد». وهو يزن 204 غرامات، وتبلغ سماكته مطوياً 15.1 ميلليمتراً.

ويستهدف الجهاز، الذي يتوافر حالياً في الصين باللونين الفضي والذهبي، وبسعر يعادل 1565 دولاراً، عشاق هذه الفئة من الهواتف القابلة للطي التي لاتزال تحظى بشعبية واسعة في دول شرق آسيا، مثل كوريا الجنوبية واليابان.

وكانت «سامسونغ» أعلنت، في يوليو الماضي، عن إطلاق الجيل الثاني من هاتفها الذكي القابل للطي «غالاكسي فولدر».

تويتر