نصائح

لوحة مفاتيح للرموز التعبيرية المكتوبة على أجهزة iOS

باتت الرموز التعبيرية التي تُعرف بـ Emoji أحد أكثر التفاصيل استخداماً أثناء الدردشة مع الآخرين، لذلك أصبحت شبه أساسية في لوحة مفاتيح أنظمة تشغيل الأجهزة الذكية، لكن بعض الخدمات والتطبيقات لا تدعم هذه الرموز، كما أن هناك بعض المستخدمين الذين يرغبون في مشاركة التعابير المزاجية بالاعتماد على النصوص فقط.

ومن أجل ذلك يمكن لمستخدمي أجهزة iOS تثبيت لوحة مفاتيح جديدة تُدعى Shrugster، توفّر للمستخدم مجموعة من الرموز التعبيرية المكتوبة التي يمكن إرسالها ضمن أي خدمة محادثة أو رسائل، والتي تعتمد في تكوينها على مجموعة من المحارف النّصية المتنوعة.

ويمكن استخدام لوحة المفاتيح بعد تثبيتها من متجر «آب ستور» عن طريق الذهاب إلى Settings ومن ثم General، بعد ذلك إلى خيار Keyboard، ومن ثم Keyboards، يليه Add New Keyboard، وبعد ذلك يجب على المستخدم اختيار لوحة المفاتيح Shrugester ليتم تفعيلها ببساطة.

الحصول على ردود أفعال متابعي موقعك بسهولة

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/10/8ae6c6c5502ee51c015061df5b9400afb%20(2).jpg

يحتاج أصحاب مواقع المحتوى في معظم الأحيان إلى معرفة ردود أفعال القراء، فمعرفة ما إذا كان القارئ قد أعجبه المحتوى أم لا تُساعد بشكلٍ كبير على تطوير المحتوى، وتعديل ما يجب تعديله للوصول إلى أفضل خيار ممكن أن يعجب الشريحة الأكبر من متابعي الموقع.

ولحسن الحظ هناك إضافة مميزة وبسيطة من حيث الفكرة تُدعى MyEffecto، يمكن لأصحاب المواقع استخدامها بشكلٍ مجاني، وتقوم على مبدأ إظهار رموز تعبيرية مع كلمات وبأشكال عديدة ومتنوعة، بحيث يمكن ببساطة أن يقوم متابعو الموقع بالضغط على الرمز المناسب لرأيهم بما شاهدوه أو قرأوه، وبالتالي سيحصل صاحب الموقع على ردود أفعال من متابعيه ببساطة عن طريق لوحة تحكم في موقع الإضافة.

وتعمل هذه الإضافة على العديد من المواقع بما في ذلك المبنية على «ووردبريس» أو «بلوجر وتمبلر»، بالإضافة إلى إمكانية تضمينها بشكلٍ يدوي، كما تقوم بإظهار أزرار لمشاركة المحتوى وتشجيع القارئ على إبداء رأيه عبر الشبكات الاجتماعية، بالإضافة إلى ظهورها بشكلٍ مميز على أجهزة الهاتف، والمزيد من الخيارات المفيدة الأخرى.

التصميم بأدوات بسيطة وعملية

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/10/8ae6c6c5502ee51c015061df5b9400afb%20(1).jpg

يحتاج المستخدم أحياناً إلى تصميم أشياء بسيطة أو معقدة، ولكنه لا يملك برنامج تصميم جاهزاً لهذا الغرض، مثل تصميم أيقونات أو واجهات مواقع أو تطبيقات أو شعارات، ولهذا يحاول البحث عن بديل يعمل عن طريق المتصفح.

ومن التطبيقات الجيدة والمميزة في هذا المجال تطبيق يُدعى Vectr، يُتيح للمستخدم إمكانية التصميم بأدوات بسيطة وعملية تسمح له بإخراج ما يريده بسهولة، وذلك عن طريق متصفح الإنترنت فقط، مع إمكانية تحميل نسخة خاصة بأجهزة «ماك» أو «ويندوز».

ويتوافر التطبيق عن طريق متصفحات «غوغل كروم»، «سفاري»، و«إيدج»، وسيوفّر الدعم قريباً لمتصفح «فايرفوكس»، مع العلم أنه يقوم بإنشاء حساب للمستخدم من أجل أن يتم حفظ ملفاته به، وبالتالي سيتمكن من الوصول لأي ملف من ملفاته التي صممها أياً كان الجهاز الذي يستخدمه.

 

 

 

 

 

 

تويتر