«مايكروسوفت» تطرح نسخة معاينة من «ويندوز 10» بمميزات جديدة

النسخة الجديدة تتضمن مميزات لجعل نظام «ويندوز» أكثر سهولة في الاستعمال. من المصدر

أعلنت شركة «مايكروسوفت»، أمس، عن أحدث نسخة معاينة من نظام «ويندوز 10» برقم البناء 10565، وتتضمن النسخة العديد من المميزات الجديدة التي تهدف إلى جعل نظام «ويندوز» أكثر سهولة في الاستعمال.

وكانت شركة «مايكروسوفت» قد أصدرت النسخة الرسمية من نظام «ويندوز 10» منذ أكثر من شهرين، وتعمل الشركة باستمرار على تطوير النظام وإضافة الميزات الجديدة له عن طريق نسخ المعاينة.

وشددت «مايكروسوفت» بشكل ملحوظ ضمن نسخة المعاينة ذات رقم البناء 10565 على التكامل بين النظام وبرنامج المحادثة «سكايب»، حيث تعمل الشركة على دمج البرنامج الأساسي بشكل كامل ضمن النظام، ما يسمح باستعمال وإتاحة ميزات الرسائل والاتصال بشكل مباشر عن طريق تطبيق «سكايب» العالمي.

وكانت شركة «مايكروسوفت» قد أعلنت رسمياً عن إمكانية استخدام برنامج «سكايب ويب» Skype for web لإجراء مكالمات الفيديو والصوت على متصفح «إيدج» في نظام «ويندوز 10» من دون الحاجة إلى تثبيت إضافات.

وحصل متصفح «مايكروسوفت» الجديد على ميزتين جديدتين حيث تسمح الأولى للمستخدم عند تمرير الفأرة على علامات التبويب الخاصة بالمتصفح، أو الصفحات المفتوحة، الحصول على معاينة للموقع، بينما تقدم الميزة الأخرى إمكانية مزامنة المفضلة وبنود قائمة القراءة.

وأصبح بإمكان تطبيق المساعد الشخصي «كورتانا» قراءة وفهم الملاحظات المكتوبة بخط اليد، ما يسمح للمستخدم، على سبيل المثال، بإنشاء موعد ووضعه ضمن التقويم من خلال الكتابة بخط اليد في حال كان المستخدم يستعمل جهاز الكمبيوتر في وضع الحاسب اللوحي.

كما تعلم المساعد الشخصي بعض الحيل من «غوغل الآن» Google Now حيث أصبح بإمكان «كورتانا» تتبع تذاكر السينما والأحداث المقبلة التي يهتم بها المستخدم، وذلك عن طريق وصوله إلى رسائل البريد الإلكتروني، كما سيقوم بتذكير المستخدم متى يجب عليه المغادرة للوصول في الوقت المحدد، كما يمكن أن يقوم بطلب خدمة سيارات التوصيل Uber.

وحصلت واجهة المستخدم على تحديث طفيف حيث أصبح بإمكان المستخدم تحديد الألوان الداكنة لشريط العنوان، وتم تقديم مجموعة من الأيقونات الجديدة، وتم تحسين قوائم السياق الكلامي بحيث أصبح من السهل استخدامها عن طريق اللمس أو الفأرة.

تويتر