«ون بلس» تتعاون مع «فوكسكون» لتصنيع الهواتف في الهند

«ون بلس» أكدت أن تصنيع الأجهزة محلياً سيؤدي إلى خفض الأسعار للعملاء في الهند. من المصدر

أعلنت شركة «ون بلس»، أمس، عن تعاونها مع شركة «فوكسكون» المتخصصة في صناعة الإلكترونيات، التي تعد أكبر مصنع للمكونات الإلكترونية في العالم، وذلك في سبيل تصنيع الهواتف في الهند، ما سيساعد في خفض أسعار أجهزة الشركة هناك. وجاء الإعلان على لسان الرئيس التنفيذي لشركة «ون بلس»، بيت لاو، وذلك خلال وجوده في مدينة بنغالور في الهند. وأشار إلى أن «ون بلس» ستبدأ صناعة الهواتف الذكية في الهند محلياً في شراكة مع «فوكسكون».

ويتم دعم هذه الخطوة عن طريق مشروع «صنع في الهند» Make in India وهو برنامج بدأته الحكومة الهندية لتحفيز الصناعات التحويلية في البلاد، وتسعى من خلاله أيضاً لجلب الشركات إلى الهند لكي تقوم بتصنيع أجهزتها داخل البلد، وذلك لجذب الاستثمارات وكذلك لتخفيض أسعار الأجهزة. وستبدأ «ون بلس» بتجميع الأجهزة للسوق الهندية في منشأة «فوكسكون» في ولاية أندرا براديش، بنهاية العام الجاري، وتقوم شركة «فوكسكون» بتصنيع أجهزة شركة «أبل» في الصين، كما أنها وقعت أيضاً عقداً لبناء منتجات شركة «آسوس» و«شاومي».

وسيقدم المشروع لاحقاً إمكانية شراء هواتف «ون بلس» بشكل سهل في الهند. وأشارت الشركة إلى أن الطلب لديها يفوق العرض، وهي تحاول أن تحافظ على مستوى المبيعات تحت السيطرة من خلال نظام الدعوات في الوقت الحالي.

وتستفيد الشركة من تصنيع الأجهزة محلياً في تجنب بعض الرسوم الجمركية على الواردات. وصرح المدير العام لشركة «ون بلس» في الهند، فيكاس أغاروال، بأنه من المرجح أن تتم ترجمة هذه الوفورات في المستقبل القريب إلى انخفاض بالأسعار للعملاء في الهند، فضلاً عن توافر الأجهزة بشكل أسرع بعد إطلاقها مباشرةً.

تويتر