نصائح

توفير إمكانية شراء المنتجات من موقعك بسهولة

عندما يكون لدى المستخدم موقع إلكتروني ومنتجات يرغب في بيعها عبر الإنترنت، فإن إيجاد وسيلة سهلة توفّر إمكانية شراء المنتجات عن طريق موقعه ببساطة أحد أهم المتطلبات التي يحتاج إليها.

 

ولتسهيل هذه العملية، يمكن الاستفادة من أداة Snipcart، التي توفّر لمستخدميها إمكانية إضافة خيار لشراء المنتجات من مواقعهم بسهولة ودون الحاجة لخبرات برمجية كبيرة، فهي مفيدة للمطورين كذلك، كونها تتيح لهم الاعتماد عليها في المواقع التجارية التي يعملون عليها.

 

وتوفّر الأداة إمكانية العمل مع أدوات المواقع المفضّلة لدى المستخدم، كما تُساعد على توفير الوقت والمال اللذين يصرفان على إتمام العمليات البرمجية من الصفر، بالإضافة إلى تقديم تجربة تسوّق سلسلة ومريحة، مع توفير لوحة تحكم شاملة لقيادة المتجر الخاص بالمستخدم، مع العلم أن الأداة تقوم بالحصول على رسوم بسيطة جراء هذه العمليات.

 

 


عمل اجتماعات مثمرة عبر أجهزة «ماك»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/10/378206.jpeg

من أبرز الأمور التي يجب على فريق العمل الخاص بأي فكرة هي عمل اجتماعات تُساعد على توزيع المهام والاتفاق على تفاصيل قادمة والعديد من الأسباب المهمة الأخرى، ولكن عمل اجتماعات فعلية أمر معقد، لذلك يلجأ الكثيرون إلى عمل اجتماعات افتراضية عبر وسائل الإنترنت المتنوعة.

وإحدى الوسائل المميزة في عمل اجتماعات مثمرة هي خدمة تُدعى Do، وهي متوافرة عبر الويب، وأصبحت متوافرة عبر تطبيق خاص لأجهزة «ماك»، التي تسمح للمستخدم بسهولة من عقد الاجتماعات وتبادل جداول الأعمال ومتابعة النتائج وإسناد المهام ومشاركة الملفات والكثير غير ذلك.

كما يمكن بسرعة دعوة الآخرين للاجتماع ومتابعة الجدول الزمني الخاص بالاجتماع، مع خيارات مفيدة مثل البحث في مختلف الاجتماعات التي أجريت سابقاً أو لم تعقد بعد، والعديد من الميزات المفيدة في تنظيم الاجتماعات بشكلٍ افتراضي وعملي.


التعبير عن المشاعر وسؤال الآخرين عن حالهم

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/10/378203.jpg

دائماً ما يتكرر السؤال التقليدي أثناء مقابلة الأصدقاء والأقرباء لبعضهم بعضاً، وهو «كيف حالك» How Are You، بحيث أصبح هذا السؤال مملاً وروتينياً بالنسبة للبعض، وقد يتم الإجابة عنه من دون أن يشعر المجيب بذلك أو من دون أن يفكر ما الذي سيجيب به.

وجاء تطبيق YouHue المتوافر لأجهزة iOS عبر متجر «آب ستور» ليقدم حلاً مناسباً لهذا السؤال التقليدي، وليجعل منه أكثر متعة وبساطة وفائدة في التعبير عن المشاعر، بحيث تم تخصيص التطبيق بهدف الإجابة عن هذا السؤال بالتحديد بين الأصدقاء، وذلك بالاعتماد على رموز تعبيرية تصف مشاعر الشخص المجيب.

ويمكن للشخص أن يرفق ملاحظة صغيرة مع الوجه والحالة التعبيرية التي قام باختيارها، بحيث يفسّر به سبب حالته، كما يمكن الاطّلاع على حالة الأصدقاء ككل من نافذة واحدة بسهولة، بالإضافة إلى إمكانية متابعة الجدول الزمني لحالة المستخدم الذي قام بمشاركته مع أصدقائه طوال استخدام التطبيق، ما قد يُساعده على تحسين مزاجه في حال عاد بالزمن إلى الوراء وقرأ بعض الملاحظات المحفّزة.

 

تويتر