نصائح

طريقة وضع صورة شخصية متحركة على «فيس بوك»

أعلنت شركة «فيس بوك» الأميركية، قبل أيام قليلة، عن بدء توفير إمكانية وضع صورة شخصية متحركة عبارة عن مقطع فيديو قصير، وتظهر بدلاً من الصورة الشخصية الثابتة.

 ويمكن للمستخدم التأكد من وصول الميزة إليه عن طريق زيارة صفحته الشخصية عن طريق تطبيق«فيس بوك» على أجهزة «آي فون»، وفي حال ظهر الشكل الجديد للصفحة الشخصية التي يتم وضع الصورة في منتصف الشاشة، فحينها يمكن الاستفادة من ميزة الصورة المتحركة.

ويمكن للمستخدم الضغط على صورته السابقة لتغييرها، لتظهر له مجموعة خيارات من ضمنها خيار Take a New Profile Video الذي يمكن عن طريقه تصوير مقطع فيديو من سبع ثوانٍ ووضعه كصورة شخصية، أو يمكن استخدام خيار Upload a Photo or Video لرفع فيديو جاهز. وفي حال لم تكن الميزة متاحة سيظهر تنويه بالأعلى يقول Coming Soon: Profile Videos.


موقع لعمل تصاميم ثلاثية الأبعاد وتحويلها إلى مجسمات

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/10/377049.jpg

يعد التصميم عملية ممتعة بالتأكيد، والقيام به عبر المتصفح، ومن دون حاجة إلى برامج، سيزيد من المتعة والسهولة، إذ إن خدمات التصميم المتوافرة عبر الـ«ويب» مُتشابهة في معظمها من حيث الميزات المقدمة، التي تسمح بعمل تصاميم ثنائية الأبعاد بأدوات تقليدية موجودة في معظم المواقع.

إلا أن موقع Voxel Builder يُتيح لمستخدميه إمكانية عمل تصاميم ثلاثية الأبعاد بسهولة كبيرة، وعن طريق المتصفح فقط، مع إمكانية تحويل هذه التصاميم عند الانتهاء منها إلى مجسمات حقيقية عبر تركيبها يدوياً، بعد أن يبسط الموقع العملية، أو بالاعتماد على طابعة ثلاثية الأبعاد. ويمكن للمستخدم الاعتماد على هذا الموقع، وأداته مفتوحة المصدر، في إنشاء تصاميم ثلاثية الأبعاد ومكونة من مربعات ملونة، يبنيها فوق بعضها بعضاً بسهولة كبيرة، مع إمكانية اختيار الألوان، والتحرك في مكان التصميم ومشاهدته من جميع الجهات، وفي النهاية يمكن أخذ صورة التصميم والاستعانة بالموقع لطباعتها بشكلٍ مناسب على طابعة ثنائية الأبعاد لقص الأجزاء ولصقها، لينتج المجسم المطلوب، أو طباعة الملف الخاص بالطابعة ثلاثية الأبعاد، لينتج المجسم المطلوب في حال توافرت الطابعة.


موقع يقدّم ملفات تصاميم ملهمة لتطبيقات «آي أو إس» و«ماك»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/10/377048.jpg

يعد وجود مصادر إلهام لمن يعمل في مجال التصميم أمراً مفيداً وشبه ضروري، فالاطّلاع على ملفات تصاميم ملهمة يُساعد المصمم على الإبداع وإنتاج تصاميم جديدة تحمل أفكاراً مشتركة من مصادر عدة، بالإضافة إلى لمساته الخاصة، ما يشكّل في النهاية تصميماً مميزاً.

ولكل نظام تشغيل روح تصميم موحّدة نوعاً ما، فتطبيقات نظام تشغيل «آي أو إس» تمتلك روحاً في تصميمها تختلف عن تطبيقات نظام «أندرويد» في معظم الأحيان، وكذلك الحال بالنسبة لتطبيقات «ماك» أو «ويندوز».

ويمكن للمصممين المتخصصين في تصاميم «آي أو إس» و«ماك»، الاستفادة من موقع iOS Up الذي يقدّم العديد من التصاميم الملهمة.

ويوفّر الموقع مجموعة كبيرة من التصاميم المتجددة باستمرار، التي تشمل أيضاً طريقة تفاعل المستخدم مع التصاميم، إذ لا يكتفي الموقع بعرض صور فقط، وإنما تصاميم تفاعلية تُساعد المستخدم على تخيّل كيفية الاستفادة من شكل التصميم.

تويتر