«غوغل»: 100 مليار عملية عبر محرك البحث شهرياً

«غوغل»: أكثر من نصف عمليات البحث تتم باستخدام الهواتف الذكية من المصدر

أعلنت شركة «غوغل» الأميركية، أخيراً، أن أكثر من نصف عمليات البحث التي يُجريها المُستخدمون تتم باستخدام الهواتف الذكية.

 وقال نائب رئيس قسم البحث في الشركة، آميت سينغال، إن الشركة تستقبل أكثر من 100 مليار عملية بحث شهرياً ،أكثر من نصفها يتم باستخدام الهواتف الذكية التي يقل حجم شاشتها عن ست بوصات.

 وأضاف أثناء مُشاركته في مؤتمر «كود موبايل»، الذي يُقام في مدينة كاليفورنيا الأميركية حالياً، أنه للمرّة الأولى تجاوز عمليات البحث باستخدام الهواتف الذكية، العمليات التي تتم باستخدام أجهزة الكمبيوتر المكتبية.

وتُعد هذه الأرقام طبيعية جداً بالنظر إلى عدد أجهزة نظام «أندرويد» الموجودة حول العالم، إذ تحتوي مُعظم الأجهزة على تطبيق بحث «غوغل» بشكل افتراضي، ويعتمد بعض المُتصفحات مثل «غوغل كروم» عليه، باعتباره محرك البحث الأساسي.

وتعتمد شركة «غوغل» في أرباحها على الإعلانات التي تظهر أثناء البحث أو داخل بعض المواقع، لكنها شهدت أخيراً منافسة شرسة من شركة «فيس بوك» الأميركية التي طوّرت نظاماً للإعلانات خاصاً بها، فضلاً عن «أبل» التي قامت بالخطوة نفسها، كما دعمت «غوغل» التطبيقات التي تحظر الإعلانات على نظام «آي أو إس» المُستخدم في أجهزة «آي فون»، و«آي باد» و«آي بود توتش».

يُذكر أن «غوغل» أطلقت أخيراً مشروعاً جديداً لتسريع تحميل صفحات الإنترنت، تطمح من خلاله إلى جعل تحميل الصفحة مع إعلانات، يُضاهي سرعة تحميلها من دون إعلانات باستخدام أدوات حظر الإعلانات المُستخدمة حول العالم.

تويتر