نصائح

طريقة الرجوع إلى محادثات «واتس أب» المهمة على iOS

حصل تطبيق المحادثة الشهير «واتس أب» على تحديث جديد جلب معه ميزة مفيدة للمستخدمين، التي تُتيح لهم إمكانية وضع أجزاء من محادثاتهم بـ«المفضّلة».

ويمكن لمستخدمي «واتس أب» على iOS الاستفادة من الميزة الجديدة بعد تحديث التطبيق من متجر «آب ستور»، بحيث يمكن الدخول إلى أي محادثة والنقر بشكلٍ مطوّل على الجملة التي يرغب المستخدم في إضافتها لقائمة الرسائل المفضّلة بالنسبة له، ليظهر له مجموعة من الخيارات مثل النسخ وغيره، مع خيار جديد على رمز نجمة.

ولإضافة الجملة يتم الضغط على خيار النجمة، ولإزالة الجملة نفسها يتم إعادة الضغط على الخيار نفسه، ولمشاهدة جميع الأجزاء التي تم تعليمها بنجمة في أي محادثة مع أي شخص أو مجموعة، يمكن الذهاب إلى صفحة التفاصيل الخاصة بالشخص أو المجموعة، ومن ثم سيجد المستخدم خياراً جديداً يدُعى Starred Messages، وبه ستظهر كل المحادثات التي تم تعيينها ببساطة.


تغيير اسم صفحة «فيس بوك» بعد تجاوزها 200 معجب

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/10/376259.jpg

قامت «فيس بوك»، أخيراً، بإتاحة إمكانية تغيير أسماء معظم الصفحات الموجودة على شبكتها الاجتماعية، في خطوة أتاحت للمستخدم الذي يملك صفحة باسم قديم أن يقوم بتعديل الاسم وكتابة اسم آخر يُناسب هدف وفكرة الصفحة بشكلٍ عام.

ويمكن للمستخدمين أصحاب الصفحات تعديل اسم الصفحة الخاصة بهم عن طريق الذهاب إلى الصفحة، ومن ثم الذهاب إلى «تبويب» حول About، وبعد ذلك سيجد المستخدم في الأسفل اسم الصفحة وبجانبه يمكن الضغط على خيار «تعديل» Edit، وهنا سيتم إخباره ببعض القواعد الخاصة بتغيير اسم الصفحة.

وفي حال لم يتمكن المستخدم من الضغط على زر التعديل، فإن ميزة تغيير اسم الصفحة لصفحته التي يجرّب عليها لم يتم تفعيلها له، دون معلومات عن أسباب عدم إتاحة الميزة لصفحته، مع العلم أن تعديل اسم الصفحة سابقاً كان يتطلب أن يكون عدد إعجابات الصفحة لم يتجاوز 200 إعجاب.


خدمة لإنشاء دورات تعليمية بسهولة

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/10/376260.jpg

يمتلك العديد من الأشخاص أفكاراً وخبرات يرغبون في تعليمها للآخرين، وتقديمها على شكل دورات تعليمية مجانية أو مدفوعة، ولكن عدم وجود قدرة على تكوين مكان مناسب للتعليم يشكل عائقاً بالنسبة لكثيرين، كما أن عدم وجود إمكانية تحصيل مردود مالي يحبط همّة هؤلاء الأشخاص. ولكن الإمكانات التي أصبحت متوافرة على الإنترنت كثيرة، ومنها خدمة Teachable التي تسمح للمستخدم بإنشاء مركز دورات تعليمية بسهولة كبيرة، مع إمكانية بيع هذه الدورات بمقابل مالي وتحصيل أرباح.ويعمل الموقع على إتاحة إمكانية استيراد الدورات الموجودة على مواقع تعليمية شهيرة مثل Udemy، أو يمكن استيراد الملفات النصية والصور والفيديو والصوت وتنظيمهم في صفحة الدورة، مع توفير خيارات عديدة لتخصيص الصفحة وإضافة الشعار والألوان التي يرغب فيها المستخدم، ومن ثم يتم إطلاق الدورة ببساطة، ليهتم الموقع بكل التفاصيل الأخرى.

تويتر