نصائح

تنسيق تصميم مواقع الإنترنت بسهولة

تعتمد مواقع الإنترنت في تنسيقها بمعظم الأحيان على أكواد مكتوبة بلغة CSS، وهي التي تكون مسؤولة عن شكل الموقع ومظهره والألوان التي تظهر للزائر، ولكن في حال لم يكن لدى المستخدم خبرة، فإن عملية إجراء تعديلات على التصميم ستكون متعبة.

 

ولكن مع أداة Stylizer يمكن للمستخدم ببساطة إعادة تنسيق وتصميم مواقع الإنترنت بسهولة كبيرة ودون الحاجة إلى أي خبرة، بحيث تقدم الأداة اختصارات تحرير بسيطة وواضحة للجميع، ما يسمح للمستخدم بإجراء تعديلات كثيرة على التصميم بالاعتماد على CSS ولكن دون أن يكتب التعليمات بنفسه معظم الأحيان. وتمتلك الأداة العديد من الخصائص المفيدة، بما في ذلك إمكانية متابعة العمل الذي يتم التعديل عليه كيف يبدو على مختلف وأهم متصفحات الإنترنت، وبالتالي التأكد من أن الموقع سيظهر بالشكل المطلوب على مختلف المتصفحات، والعديد من الميزات المفيدة الأخرى.

عمل تصاميم ثلاثية الأبعاد وتحويلها إلى مجسمات

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/10/8ae6c6c5502ee51c0150433a5d63c90427%20(2).jpg

خدمات التصميم المتوافرة عبر الويب معظمها مُتشابه من حيث الميزات المقدمة، إلا أن موقع Voxel Builder يُتيح لمستخدميه إمكانية عمل تصاميم ثلاثية الأبعاد بسهولة كبيرة وعن طريق المتصفح فقط، مع إمكانية تحويل هذه التصاميم عند الانتهاء منها إلى مجسمات حقيقية عبر تركيبها بشكل يدوي، بعد أن يقوم الموقع بتبسيط العملية، أو بالاعتماد على طابعة ثلاثية الأبعاد.

ويمكن للمستخدم الاعتماد على هذا الموقع وأداته مفتوحة المصدر في إنشاء تصاميم ثلاثية الأبعاد ومكونة من مربعات ملونة، يقوم ببنائها فوق بعضها بعضاً بسهولة كبيرة، مع إمكانية اختيار الألوان والتحرك في مكان التصميم ومشاهدته من جميع الجهات، وفي النهاية يمكن أخذ صورة التصميم والاستعانة بالموقع لطباعتها بشكلٍ مناسب على طابعة ثنائية الأبعاد من أجل قص الأجزاء ولصقها لينتج المجسم المطلوب، أو طباعة الملف الخاص بالطابعة ثلاثية الأبعاد لينتج المجسم المطلوب في حال توافرت الطابعة.


تقسيم الشاشة إلى نصفين على نظام OS X El Capitan

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/10/8ae6c6c5502ee51c0150433a5d63c90427%20(1).jpg

أتاح نظام تشغيل «أبل» الجديد OS X El Capitan العديد من الميزات الجديدة والمفيدة لمستخدمي حواسب الشركة، ومن الميزات الجديدة والعملية هي ميزة Split View، التي تُتيح للمستخدم إمكانية تقسيم الشاشة إلى قسمين، بحيث يمكن العمل على برنامجين مختلفين بسهولة أكبر.

ويمكن الاستفادة من الميزة الجديدة في تقسيم الشاشة إلى قسمين بسهولة عن طريق الضغط بشكل مطوّل على زر التكبير باللون الأخضر، والموجود في نافذة أي برنامج مفتوح، ومن ثم سيصبح هذا البرنامج قد تم اختياره ليكون في نصف الشاشة الأول الذي يفلته به المستخدم.

وبعد ذلك ستصبح اجميع لبرامج الأخرى موجودة على الطرف الآخر، ويمكن للمستخدم حينها اختيار أي نافذة يرغب في أن تصبح بمحاذاة النافذة الأولى، وذلك عن طريق النقر عليها فقط، وسيصبح بإمكان المستخدم حينها الاستفادة من تقسيم الشاشة إلى قسمين بسهولة، ومتابعة العمل على نافذتين معاً.

 

تويتر