«مايكروسوفت» تعتزم إطلاق الجيل الرابع من «سيرفس برو4»

الجيل الرابع من الحاسب اللوحي «سيرفس برو» يمتاز بشاشة ذات حواف ضيّقة جداً. من المصدر

تعتزم شركة «مايكروسوفت» إطلاق الجيل الرابع من حاسبها اللوحي «سيرفس برو» بشاشة تمتاز بحواف ضيقة جداً.

ونقل موقع «مركز ويندوز للهواتف» عن مصدر خاص سُمح له بالاطلاع على نسخة للعرض من «الحاسوب اللوحي»، أن «سيرفس برو4» سيأتي بلا إطار خارجي تقريباً إلا من أسفل الشاشة فقط.

وقال الموقع إن «مايكروسوفت» قامت بإطلاق اسم «الإطار الذكي» Smart Frame على هذه التقنية، فالجهاز عندما يكون موصلاً بلوحة المفاتيح ستكون مساحة الشاشة 13.3 بوصة، ولكن حين التحول إلى وضعية الحاسب اللوحي سيصبح 12 بوصة، حيث سيظلم جزء من الشاشة للعمل كإطار لتسهيل إمساك الجهاز فى وضعية الحاسب اللوحي.

وفي ما يخص بقية مواصفات الشكل الخارجي، قال الموقع إن الزر المخصص لقائمة «ابدأ» قد اختفى لمصلحة تمدد الشاشة، مشيراً إلى أن «مايكروسوفت» احتفظت بكل خصائص «سيرفس برو3»، بما في ذلك المساحة الكلية للجهاز، ما يعني وفقاً للموقع، أن مالكي لوحة المفاتيح الخاصة بـ«سيرفس برو3» ليسوا في حاجة إلى شراء لوحة مفاتيح جديدة، فالقديمة ستناسبه تماماً.

وكانت شركة «مايكروسوفت» قد كشفت عن الجيل الثالث من حاسبها اللوحي «سيرفس برو» في مايو من العام الماضي، وتميّز عن سلفه بشاشة أكبر حجماً يبلغ 12 بوصة وسماكة أقل.

يُشار إلى أن العديد من الشركات بدأت تسير على خطى «مايكروسوفت» وتطلق حاسبات لوحية بقياس 12 بوصة، مثل «أبل» التي أعلنت، الشهر الماضي، عن حاسبها «آيباد برو» الذي يأتي مع قلم إلكتروني.

كما كشفت شركة «غوغل»، قبل أيام، عن حاسبها اللوحي «بكسل سي» Pixel C، الذي يشبه من حيث الشكل سلسلة «سيرفس برو»، لكنه يأتي بشاشة قياس 10.2 بوصات، ويعمل بنظام التشغيل «أندرويد» التابع لها.

إلى ذلك، أعلنت شركة «مايكروسوفت»، أمس، عن استحواذها على شركة «هافوك» الإيرلندية، التي تعتبر رائدة في مجال التحريك الفيزيائي ثلاثي الأبعاد مع محركها الخاص، والمملوكة لشركة «إنتل»، مقابل مبلغ لم يتم الكشف عنه.

وكانت شركة «إنتل» اشترت شركة «هافوك» الإيرلندية، التي يقع مقرها في دبلن، والمعروفة بمحركها الفيزيائي في سبتمبر 2007، مقابل 110 ملايين دولار.

وعملت «هافوك» مع العديد من رواد تطوير ونشر الألعاب، مثل «استديو مايكروسوفت» الخاص بالألعاب، وشركة «سوني» للتسلية والألعاب، وشركة «نيتندو»، وغيرها الكثير لمدة تزيد على 15 عاماً.

تويتر