إضافة لمشاهدة «يوتيوب» أثناء تصفح الإنترنت على «كروم»

يحتاج البعض أحياناً إلى مشاهدة مقاطع فيديو «يوتيوب» أثناء القيام ببعض المهام الأخرى على متصفح الإنترنت، ما يدفعهم إلى فتح مقطع الفيديو ضمن نافذة جديدة في المتصفح، ووضعها بجانب الشاشة، ووضع النوافذ الأخرى بالجانب الآخر، أو القيام بأي طريقة أخرى متعبة.

إلا أنه يمكن لمستخدمي متصفح «غوغل كروم» الاعتماد على إضافة Sideplayer التي تُتيح لهم إمكانية مشاهدة مقاطع فيديو «يوتيوب» وهي تطفو على المتصفح، ولا تؤثر في عمل المستخدم في الصفحات الأخرى، ما يسمح له ببساطة مشاهدة مقاطع الفيديو أثناء العمل أو تصفح «فيس بوك».

وتتميز الإضافة أيضاً بأنها تتيح إمكانية التنقل بين التبويبات دون أن يتأثر مقطع الفيديو الذي يُشاهده المستخدم، فضلاً عن إمكانية تكبير وتصغير مقطع الفيديو، وكل ذلك عن طريق الضغط على زر Play in Sideplayer الذي سيصبح متوافراً أسفل مقاطع «يوتيوب» بعد تثبيت الإضافة.


خدمة لتنظيم المهام الفردية والجماعية

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/10/374049.jpg

يحتاج المستخدم دائماً إلى تنظيم المهام اليومية ومواعيده المستقبلية والخطط التي ينوي القيام بها لاحقاً، وذلك من أجل أن يتمكن من تذكرها وإتمامها في الوقت والزمان المناسبين، إلا أن هذه المهمة تتطلب أدوات مساعدة لإتمامها.

ويمكن للمستخدم الاعتماد على خدمة Whiteboard التي خصّصت من أجل إدارة المهام اليومية سواءً بالتعاون مع آخرين مثل زملاء العمل أو المتعاملين، أو حتى إتمام المهام المنزلية بالتعاون مع أفراد العائلة أو بشكل شخصي ومستقل، إذ إنها تقدّم العديد من الخيارات المناسبة لمختلف الحالات.

وتتميز الخدمة بتوفير إمكانية تنظيم المهام بأقل جهد ممكن، مع تقديم واجهة استخدام بسيطة وتجربة مميزة، إضافة إلى إمكانية مشاركة الملفات والموقع والصور، والعديد من التفاصيل مع الآخرين الذين يتشارك المستخدم معهم بعض المهام، مع العلم أن الخدمة متوافرة عبر الـ«ويب» وعن طريق تطبيق خاص بها لأجهزة «أندرويد» و«آي أو إس».


مساحة خاصة لمشاركة ومناقشة التصاميم مع الزملاء

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/10/374043.jpg

يحتاج العاملون في مجال التصميم، كشركة أو مجموعة أفراد، إلى مشاركة هذه التصاميم في ما بينهم بشكلٍ خاص، وذلك من أجل الاطّلاع عليها، ومناقشتها وإبداء الآراء في عمل كل شخص بشكل بسيط ومباشر ودون أي تعقيدات، ولذلك جاءت خدمة Wake لتقدّم هذه المهمة، إذ إنها تُتيح لمستخدميها إمكانية إنشاء مساحة خاصة في ما بين الأفراد دون الحاجة لعناء مراسلة كل شخص على انفراد، أو دون الحاجة لمشاركة التصاميم بشكل قد يعرضها للتسريب عبر أخذ لقطة للشاشة، أو تصوير صورة بالكاميرا.

ويتوافر للخدمة تطبيق خاص بنظام تشغيل «ماك» يُتيح بسهولة إمكانية أخذ لقطة لأي جزء من أجزاء الشاشة بسهولة، ليتم مشاركته فوراً مع الآخرين، فضلاً عن تطبيق لنظام تشغيل «آي أو إس» يمكن استخدامه على أجهزة «آي فون» و«آي باد» من أجل التقاط صورة لأي مخطط تم رسمه باليد على سبيل المثال.

تويتر