نصائح

عمل أكثر من سطح مكتب على نظام OS X El Capitan

بدأ نظام تشغيل «أبل» الجديد OS X El Capitan بالوصول إلى أصحاب أجهزة «ماك»، الذي جلب معه العديد من الميزات الجديدة والمفيدة لمستخدمي هذه الأجهزة، من أبرزها تطوير ميزة Mission Control التي تسمح للمستخدم عمل أكثر من سطح مكتب.

ويمكن للمستخدم الوصول إلى هذه الميزة عبر السحب للأعلى بأربعة أصابع فوق اللوحة اللمسية في جهاز «ماك»، شرط أن يكون هذا الاختصار قد تم تفعيله في نظام التشغيل.

بعد ذلك، سيظهر للمستخدم في الأعلى شريط، وفي الأسفل النوافذ المفتوحة لديه، ليمكن ببساطة سحب أي نافذة للأعلى، ليتم عمل سطح مكتب خاص بها، أو التوجّه إلى أقصى اليمين على الشريط، ليظهر للمستخدم خيار يُتيح إضافة سطح مكتب جديد يمكن سحب النوافذ المطلوبة إليه، ومنه يمكن للمستخدم التنقل بين أسطح المكتب إما من المكان نفسه أو عن طريق السحب بأربعة أصابع يميناً ويساراً.


أداة للتحكم بـ «آي تونز» و«سبوتيفاي» من شريط القائمة على «ماك»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/10/373714.jpg

يعيب بعض المشغلات الموسيقية المتوافرة لنظام تشغيل «ماك»، أنها لا توفّر طريقة سهلة للتحكم بما يستمع إليه المستخدم، ويضطر حينها إلى فتح المشغل الموسيقي نفسه، ومن ثم التحكم بالموسيقى، والانتقال إلى الأغنية التالية أو السابقة، أو إيقاف الموسيقى بشكلٍ مؤقت.

ومن مشغلات الموسيقى التي لا توفّر طريقة مريحة للتحكم السريع «سبوتيفاي»، الذي يجبر المستخدم على فتح واجهة التطبيق كاملةً من أجل التحكم بزمام الأمور، إلا أنه يمكن لمستخدمي أجهزة «ماك» الاعتماد على أداة مجانية تُدعى Punify، وهي متوافرة عبر متجر «آب ستور».

ويمكن عن طريق هذه الأداة التحكم بالموسيقى الصادرة عن «آي تونز» أو «سبوتيفاي» من خلال أيقونة صغيرة موجودة في شريط القائمة، والتي تتواجد في أعلى النافذة، ليظهر للمستخدم عند النقر على الأيقونة أهم الخيارات التي سيحتاجها، من تعديل مستوى الصوت إلى إيقاف الموسيقى، أو الانتقال إلى ما يليها، مع معلومات عن الأغنية التي تعمل في ذلك الوقت.


خلفيات عالية الدقة من الفضاء والتضاريس

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/10/373717.jpeg

دائماً ما تكون خلفيات الشاشة إحدى السمات التي تعبّر عن المستخدم الذي ثبتها. وتعد صور الفضاء والكون والتضاريس خلفيات يشترك في حبّها العديدون، إذ إنها تعطي إحساساً جميلاً يصعب وصفه، وبمجرد النظر إليها فإن المشاهد يذهب بخياله بعيداً جداً.

جاء موقع Psiu Puxa ليقدّم مجموعة كبيرة من خلفيات الشاشة عالية الدقة والمتخصصة بصور الكون والفضاء، مصحوبة بمعلومات علمية مميزة حول كل لقطة وخلفية، تقدم بدورها فائدة للمستخدم أو معلومة جديدة.

ويوفّر الموقع إمكانية تحميل أي خلفية بثلاثة قياسات مختلفة، هي: قياس مخصص للهواتف المحمولة، وآخر لأجهزة الكمبيوتر اللوحية، وقياس ثالث هو الأعلى دقة مخصص لأجهزة الكمبيوتر، إذ يمكن الضغط على أي قياس من هذه القياسات ليتم فتح الصورة بالدقة المطلوبة، وحفظها من قِبل المستخدم.

 

 

تويتر