نصائح

إجراء تخطيط وتصميم خريطة عمل لمنتج خاص

يحتاج أي مشروع أو منتج يرغب المستخدم في القيام به أن يكون له تخطيط وتصوّر وخريطة عمل خاصة به، ما يسمح، بسهولة، بفهم الفكرة والخطوات اللازمة لعملها من أجل التّوصل إلى المنتج النهائي سريعاً ودون الوقوع في أي مشكلات تذكر.

وتقدم أداة ProductPlan للمستخدم أفضل طريقة لإيصال الخطة الاستراتيجية الخاصة بالمستخدم بسهولة، فهي تسمح له بإمكانية التخطيط بسرعة وتصميم خريطة عمل بسهولة، والتصور الاستراتيجي للحصول على مزيد من التأثير، مع إمكانية مشاركة هذه الخطط مع الآخرين.

وتسمح الأداة بإمكانية إبقاء الجميع على اطّلاع مباشر على الخطّة الحالية للعمل، ما يسمح للمديرين والمسؤولين عن تسيير أمور أي منتج أو مشروع ببناء الاستراتيجية بشكل مشترك، والتوصل إلى حلول مناسبة للفكرة بأكملها، والعديد من الميزات الأخرى التي تأتي باشتراك مدفوع يختلف ثمنه بحسب الخطّة التي يختارها المستخدم في ما يتناسب مع متطلّبات مشروعه.


التعرّف إلى أشهر المصممين العالميين

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/09/359728.jpg

يوفر موقع Designer List لزواره قائمة تجمع أشهر مصممي المنتجات حول العالم، بحيث يتم استعراضهم بشكل واضح وبسيط، ويمكن للمستخدم الدخول لصفحة أي مصمم من أجل الاطّلاع على التفاصيل الخاصة به وأهم المعلومات الموجودة في حسابه. ويحتوي حساب كل مصمم على مجموعة من وسائل التواصل الاجتماعي والموقع الإلكتروني الخاص به، إضافة إلى روابط لحساب المصمم على Dribbble وBehance وبقيّة الشبكات الاجتماعية، فضلاً عن بعض المعلومات حول المصمم، مع إمكانية الإعجاب بصفحته ليرتفع ترتيبه بين المصممين، إلى جانب إمكانية أي مستخدم التسجيل وإضافة نفسه للموقع إن كان مصمماً، ليتم وضعه ضمن القائمة.


دورة عربية لتعلّم لغة البرمجة «سي بلس بلس»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/09/359720.jpg

تعتبر لغة البرمجة «سي بلس بلس» ++C إحدى لغات البرمجة الأساسية التي يمكن من خلالها بناء العديد من البرمجيات الخاصة بالحاسوب بطريقة قوية وعملية، وهي متعددة الاستخدامات أيضاً، فيمكن الاعتماد عليها في كتابة الألعاب كذلك، والعديد من الأفكار الأخرى.

ويمكن لمن يرغب في تعلّم أساسيات البرمجة بلغة «سي بلس بلس» أن يتابع دورة عربية قريبة للمناهج التي يتم تدريسها في الجامعات، والتي تُناقش معظم الأفكار المتعلقة بأساسيات البرمجة، وهي مرتّبة ومنظمة وفق دروس متسلسلة يسهل على المستخدم الاستفادة منها.

وهذه الدورة البرمجية متوافرة على موقع «يوتيوب»، ومكوّنة من 21 محاضرة، والتي تتحدّث عن المتغيرات، جملة الإدخال وجملة الإخراج، أنواع البيانات، الجمل الشرطية if

و else وswitch، جمل التكرار، المصفوفات، الوظائف، أنواع المتغيرات، كما تحتوي هذه الدورة على أسئلة موجودة داخل المحاضرات وبصيغة PDF.

تويتر