«سوني» تكشف عن ساعة ذكية جديدة

الساعة الجديدة تأتي بطرازين في ما يتعلق بالعقارب. من المصدر

طورت شركة «سوني» اليابانية ساعة جديدة، تمتاز عن غيرها بأنها ساعة تقليدية ولكنها تملك سواراً ذكياً يجعلها تندرج تحت فئة الساعات الذكية.

وأطلقت الشركة حملة لدعم ساعتها الذكية على موقع «فيرست فلايت» First Flight، وهو منصة للتمويل الجماعي خاصة بـ«سوني» في اليابان.

وأطلقت سوني اسم «وينا ريست» Wena Wrist على ساعتها الذكية، وكلمة «وينا» Wena اختصار لـWear Electronics Naturally، وتعني «ارتدِ الإلكترونيات بشكل طبيعي».

وأوضحت الشركة على الموقع الخاص بالساعة الذكية أنها تركز على ثلاث مزايا أساسية، الأولى الدفع الإلكتروني بوساطة الساعة عبر تقنية «اتصالات المدى القريب» NFC المتوافقة مع معيار Felica الياباني، والثانية إرسال إشعارات من خلال الاهتزاز أو ضوء LED مخصص على السوار، والثالثة تتبع نشاط المستخدم وعرض البيانات على تطبيق متاح لنظام التشغيل «آي أو إس» من «أبل».

وتتوافر ساعة Wena Wrist الجديدة التي يبلغ قطرها 42 ملليمتراً، بطرازين اثنين، في ما يتعلق بالعقارب: الأول يحمل اسم «كرونوغراف» Chronograph، والثاني Three Hands، وبلونين: هما الفضي والأسود.

وبحسب «سوني»، فإن بطارية الطراز الأول تدوم خمس سنوات، بينما تدوم بطارية الطراز الثاني ثلاث سنوات، أما الحزام فيجب إعادة شحنه كل أسبوع.

ومن المتوقع شحن الساعة الذكية Wena Wrist خلال مارس أو أبريل 2016، وبسعر يبدأ من 287 دولاراً (نحو 1054 درهماً) لطراز Three Hands باللون الفضي و576 دولاراً (نحو 2116 درهماً) لطراز Chronograph باللون الأسود.

تويتر