نصائح

فلترة المنشورات على «فيس بوك» بالاعتماد على «كروم»

يعاني العديد من مستخدمي «فيس بوك» وجود كم كبير من المنشورات التي تتحدث عن قضية رائجة، لكن هذه القضية قد لا تكون مهمة لهم، ما يجعل من متابعة «فيس بوك» بالنسبة لهم أمراً مزعجاً.

ويمكن لمستخدمي متصفح «غوغل كروم» استخدام إضافة GateKeeper، التي تتيح للمستخدم إمكانية فلترة المنشورات على صفحة «فيس بوك» الخاصة به، ما يسمح له برؤية الأشياء المهمة والمفيدة التي يرغب في أن يشاهدها بالفعل، إذ يمكن للإضافة حجب ظهور المنشورات التي تتحدث عن الأحداث الأكثر تداولًا عبر «تويتر»، وهي بالتالي ما ينشر حوله الأشخاص على «فيس بوك» بكثرة. كما يمكن للإضافة حجب المشاركات التي تحتوي على كلمات محددة يعتقد المستخدم أنها ستكون مزعجة بالنسبة له، إضافة إلى إمكانية حجب المنشورات الحزينة، وهو خيار لفلترة المشاركات بهدف تحسين مزاج المستخدم وعدم عرض المنشورات التي قد تكون مزعجة بالنسبة له، مع العلم أن معظم هذه الميزات تعمل بشكل أفضل مع اللغة الإنجليزية.


لوحة مفاتيح متعددة الاستخدامات لأجهزة  «آي فون»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/08/358046.jpg

تقدم لوحة مفاتيح ReBoard أسلوباً جديداً في الاستفادة من فكرة اللوحة، كونها تظهر في معظم التطبيقات بمجرد اختيار أي مكان للكتابة به، إذ تهدف هذه اللوحة إلى تقديم أسلوب مميز في تعدد المهام، من دون الحاجة إلى الخروج من التطبيق الذي يستخدمه المستخدم والانتقال لغيره. وتوفر لوحة المفاتيح هذه إمكانية الوصول السريع للعديد من الخدمات الشهيرة من دون الحاجة إلى الذهاب إلى تطبيقاتها، بحيث يمكن تسجيل المواعيد وجدولتها من لوحة المفاتيح نفسها، فضلاً عن إمكانية الوصول إلى «ويكيبيديا»، و«يوتويب»، و«دروب بوكس»، وكذلك إمكانية استخدام الترجمة من اللوحة نفسها، والعديد من الميزات الكثيرة الأخرى، مقابل 1.99 دولار من متجر «أب ستور».


تحقيق دخل من الإنترنت عن طريق تسويق الألعاب الإلكترونية

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/08/358045.jpg

يوماً بعد يوم تزداد طرق الربح من الإنترنت، أو بالأصح تحقيق دخل من الإنترنت، وأحد الطرق المعروفة هي التسويق بالعمولة، إذ يسوق المستخدم منتجات الآخرين مقابل أجر يتقاضاه عن كل عملية تسويق ناجحة.

ويعد موقع G2A عبارة عن متجر إلكتروني شهير متخصص في تقديم عروض على الألعاب والبرمجيات، إذ يمكن شراء مفاتيح اشتراك لمجموعة كبيرة من الألعاب عبر عروض مميزة تكون عادة أرخص من السعر الأصلي، وهنا الفكرة المميزة للربح، بحيث يقدم الموقع برنامجاً كاملاً للتسويق بالعمولة يمكن للمستخدم الاستفادة منه. ويمكن لأي مستخدم التسجيل في الموقع والبدء بدعوة الآخرين لشراء ألعاب محددة، أو التسويق لهذه الألعاب عبر موقعه الخاص أو حساباته على الشبكات الاجتماعية، ويكون في الموقع عادة سعر يكسبه المستخدم جراء شراء أي شخص دعاه عن طريق رابط التسويق الخاص به للعبة ما، وذلك بالاعتماد على ما يعرف داخل الموقع بمنجم الذهب، مع العلم أن الموقع يوفر واجهة عربية لمستخدميه.

تويتر