نصائح

إنشاء قاعدة بيانات عن المنتجات والشركات

من أشهر المواقع التي تمثّل قاعدة بيانات كبرى للأفلام والمسلسلات، موقع IMDb، ومن هذا المبدأ تم عمل موقع آخر يُدعى Evolvr.io، الذي يمثّل قاعدة بيانات للمنتجات والشركات.

ويقدم موقع Evolvr.io أسلوباً مشابهاً لموقع IMDb من حيث المبدأ والفكرة، فهو يهدف إلى عمل قاعدة بيانات عن المنتجات والشركات، بحيث يمكن ببساطة فتح ملف أي شركة أو منتج والاطّلاع على تفاصيله مثل تاريخ الإطلاق وفريق العمل ولمحة عن المنتج والجدول الزمني للتغييرات التي طرأت عليه، وغير ذلك من التفاصيل.

وبأسلوب مشابه لـIMDb أيضاً، فإن الموقع يتيح لمستخدميه الاشتراك به وكذلك إمكانية إضافة شركة أو منتج لمحتواه من أجل إغنائه وتحويله بشكل عملي إلى قاعدة بيانات كبيرة يمكن أن يجد بها المستخدم معلومات عن أي شركة أو منتج يريده، مع العلم أن الاشتراك في الموقع يتم بالاعتماد على حساب «تويتر».


تعلم كيفية استخدام أسطر الأوامر لمعالجة البيانات

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/08/356787.jpg

تعد أسطر الأوامر أو ما يُعرف بـCommand Line أحد الطرق الأكثر قوة في التعامل مع جهاز الحاسوب، بحيث يمكن عن طريقها معالجة البيانات والمهام مباشرة، من دون الحاجة إلى أي برامج أو تطبيقات مساعدة، ولهذا لابد على المستخدم أن يتعلم أساسيات التعامل مع أسطر الأوامر لأنه سيحتاج إلى ذلك في يوم ما.

ولحسن الحظ، فإن موقع Codecademy الشهير أتاح أخيراً دورة تعليمية متخصصة في تعريف وتعليم المستخدم كيفية التعامل مع أسطر الأوامر لمعالجة البيانات والمهام، وتوفر الدورة العديد من الأفكار الرئيسة، بما في ذلك استخدام أسطر الأوامر في التنقل ما بين ملفات النظام، إضافة إلى عرض وتغيير نظام الملفات وتشغيل بعضها الآخر عبر سطر الأوامر فقط.

وكذلك تعلم إعادة توجيه المدخلات والمخرجات، وغير ذلك من التفاصيل المهمة، وكل ذلك ضمن دورة تعليمية مبسّطة لمدة ثلاث ساعات وموجهة للمبتدئين وتعمل بشكل تفاعلي كحال دورات Codecademy.


استكشاف محتوى مميز لمشاركته على الشبكات الاجتماعية

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/08/356786.jpg

يستعين العاملون في مجال إدارة الشبكات الاجتماعية، ببعض الخدمات التي تسهم في تسهيل آلية إدارة هذه الشبكات، خصوصاً في ما يتعلق بالمحتوى والصور المناسبة له. وجاءت خدمة Post Planner لتقدم حلاً عملياً لمن يعمل في إدارة الشبكات الاجتماعية أو للأشخاص الذين يعملون مهام أخرى في مشروعاتهم، لكن عليهم أيضاً تغذية شبكاتهم الاجتماعية بما هو ممتع ومفيد للآخرين من أجل زيادة شعبيتهم، بحيث تقدّم الخدمة محتوى مميزاً يمكن مشاركته وجدولته زمنياً بسهولة عبر الشبكات الاجتماعية. وتتيح الخدمة إمكانية اكتشاف المحتوى الأفضل على الإنترنت عبر البحث عن جميع المحتويات التي يحتاج إليها المستخدم في إدارة الشبكات الاجتماعية، من الصور والمقالات والأفكار وغير ذلك، إضافة إلى تقديم الإحصاءات حول المحتوى الأفضل الذي تمت مشاركته من قبل المستخدم، وغير ذلك من الميزات المفيدة، مع العلم أن الخدمة تتطلب اشتراكاً شهرياً وفق عدّة خطط.

تويتر