نصائح

التعرّف إلى مكاتب وقصص أشخاص مميّزين

دائماً ما يكون هناك مكاتب ملهمة لأشخاص ملهمين أنجزوا العديد من المشروعات المميزة، ويعدّ التعرّف إلى قصصهم ومكاتبهم، أمراً ملهماً بالنسبة للكثيرين، فذلك الأمر يعطي دفعة معنوية للآخرين، من أجل المسير في حلمهم وصناعة مكاتبهم الخاصة التي يخرجون منها للعالم أفضل المشروعات.

ويعدّ موقع Desk Hunt، عبارة عن مدوّنة متخصصة برصد المكاتب الملهمة التي تحمل طابعاً إبداعياً يعبّر عن شخصية أصحابها، وهذا الرصد يكون بهدف عمل مقال أقرب إلى مقابلة مع صاحب هذا المكتب، يتم الحديث به عن مكتبه وعمله، وعن الأفكار التي يستخدمها لزيادة تركيزه.

ومثل هذه المقالات ستكون مفيدة بدرجة كبيرة لمن يعمل من منزله ولديه مكتبه الخاص، فالتعرّف إلى كيفية عمل الآخرين في مكاتبهم وقراءة خلاصة تجربتهم، قد يساعد على تطوير آلية عمل أي شخص، ويسهم في زيادة تركيزه أثناء عمله.


استعمال  «واتس أب»  في المتصفح  مع هاتف  «آي فون»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/08/356425.jpg

يمكن لأصحاب هواتف «آي فون»، استعمال برنامج الـ«ويب» الخاص بتطبيق «واتس أب»، إذ يتمكن مستخدمو إصدار «آي أو إس» من تطبيق «واتس أب» من إجراء عملية مسح ضوئي لكود الاستجابة السريعة QR المصور في موقع الـ«ويب» https://web.whatsapp.com.

وبعد ذلك، يتصل برنامج الـ«ويب» مع التطبيق على الهاتف الذكي، وعندئذ يتمكن المستخدم من إرسال واستقبال الرسائل عن طريق متصفح الـ«ويب».

وفي السابق كانت هذه الوظيفة قاصرة على الهواتف الذكية المزوّدة بأنظمة «أندرويد» و«ويندوز فون» و«بلاكبيري أو إس»، ومع ذلك لا يعمل «واتس أب» عبر الـ«ويب» إلا عندما يكون الهاتف المقترن متصلاً بالإنترنت.

ولغرض إعداد هذه الوظيفة يجب أن يتمكن التطبيق من الوصول إلى الكاميرا بالهاتف الذكي، وبعد ذلك يختار المستخدم بند «WhatsApp Web» في الإعدادات، ثم يوجه الكاميرا نحو كود الاستجابة السريعة QR، وعندما يتم رصد هذا الكود فإنه يتم إنشاء الاتصال في متصفح الـ«ويب». ويؤدي الاقتران مع برنامج الـ«ويب» إلى زيادة استهلاك حجم البيانات بالهاتف الذكي، ولذلك لابد أن يكون الهاتف الذكي متصلاً بالإنترنت عن طريق شبكة WLAN اللاسلكية. برلين - د.ب.أ


تقديم الإلهام للمصممين في مختلف المجالات

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/08/356448.jpg

وجود مصدر لإلهام المصمم بأفكار جديدة أحد الأمور المهمة والضرورية لأي مصمم، سواء كان مبتدئاً أو خبيراً، فالاطّلاع على أعمال الغير وطرق تصميمهم للأشياء يساعد على ابتكار طرق جديدة أيضاً، وبالتالي إنتاج تصميم جديد يصبح ملهما للآخرين بعد ذلك.

ويقدم موقع Call to Idea للمصممين مصدراً مميزاً للإلهام بمختلف مجالات التصميم، بحيث يعرض الموقع في صفحته الرئيسة مجموعة من الأقسام الفريدة، التي تشمل العديد من أفكار التصميم، بما في ذلك عناصر التصميم المتمثلة بالتقويم، العدادات، الجداول، وصفحات تسجيل الدخول.

كما يحتوي الموقع على أقسام بداخلها نماذج لصفحات إنترنت مميزة تتعلق مثلاً بصفحات Coming Soon، وكذلك صفحات About بنماذج عديدة وكثيرة، يمكن للمستخدم اختيار أي نموذج منها ليظهر له صورة بدقة جيدة يمكن من خلالها الاطّلاع على تفاصيل هذا النموذج واقتباس أفكار منه.

تويتر