نصائح

محرك بحث مخصص لعناصر واجهة المستخدم

يعتمد مصمّمو ومطورو الـ«ويب» على مجموعة عناصر محددة تسهم في تكوين واجهة المستخدم، فغالباً ما تعتمد واجهة المستخدم على أزرار، قوائم، مؤشرات، صناديق بحث وكتابة، جداول، وبعض العناصر الأخرى، ولهذا يحتاج أي مصمم أو مطور «ويب» إلى هذه العناصر ليتمكن من إيصال فكرته، بعد توزيعها بشكل مناسب للفكرة.

ولكن في حال لم يكن لدى المستخدم خبرة كافية في تصميم هذه العناصر من الصفر، يمكن له ببساطة الاعتماد على موقع UICloud، الذي يمثّل محرك بحث مخصصاً لإجراء عمليات بحث حول عناصر عديدة لواجهة المستخدم، بحيث يمكن ببساطة البحث عن أزرار محددة أو أي عنصر آخر.

كما يمكن تصفح أقسام الموقع التي تم بها ترتيب العناصر وفق نوعها ونمطها، إذ يمكن للمستخدم اختيار أي عنصر يحتاجه لتظهر له النتائج ومن ثم يحمل ما يريده، كون الموقع يوفر الملفات للتحميل مجاناً، وبصيغ عديدة في بعض الأحيان، ومن ضمنها PSD للاستخدام على «فوتوشوب».

إرسال ملفات بحجم 2 غيغابايت عبر البريد الإلكتروني مجاناً

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/08/8ae6c6c54e486ff2014efeab6a5ac200c%20(2).jpg

يختلف حجم الملفات التي يمكن إرسالها كملفات مرفقة ضمن البريد الإلكتروني، لكنها بشكل عام تبدأ من 10 ميغابايت وتصل إلى 25 ميغابايت فقط في بعض المخدمات، مثل «جي ميل». وهذا الرقم ممكن أن يزيد قليلاً، لكنه في النهاية لن يقدم الكثير من الحلول عند الرغبة في إرسال ملفات كبيرة الحجم.

ولهذا السبب يمكن للمستخدمين تجربة أداة wetransfer.com التي تسمح بإرفاق ملفات بحجم يصل إلى اثنين غيغابايت بسهولة ومجاناً.

وبعد الدخول إلى الرابط يحدد المستخدم الملفات من جهازه ثم يدخل بريده الإلكتروني والعناوين التي يرغب في إرسال المرفقات إليها، كما يتوافر حقل لكتابة الرسالة قبل إرسالها.

كما تعمل هذه الأداة على تنبيه المستخدم عندما يقوم المُستلم بتحميل المرفقات.

ويمكن أيضاً دفع اشتراك شهري للحصول على إمكانية إرفاق ملفات حتى 10 غيغابايت، مع إمكانية حمايتها بكلمة مرور.


تغيير المُتصفح الافتراضي في «ويندوز 10» من «إيدج» إلى «فايرفوكس» أو «كروم»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/08/8ae6c6c54e486ff2014efeab6a5ac200c%20(1).jpg

بعد سنوات طويلة من الاعتماد على متصفح «إنترنت إكسبلورر»، متصفحاً رسمياً داخل نظام «ويندوز»، أطلقت شركة «مايكروسوفت» الأميركية مُتصفحاً جديداً كُلياً بالتزامن مع إطلاق «ويندوز 10» حمل اسم «إيدج» Edge في مُحاولة منها للدخول في منافسة مع متصفحي «غوغل كروم» و«فايرفوكس»، باعتبارهما أفضل المُتصفحات الموجودة حالياً.

وعلى الرغم من الأدوات الجديدة وسرعة المعالجة في المتصفح الجديد، فإن البعض يُفضل استخدام مُتصفح آخر مثل «غوغل كروم» الذي يوفر إمكانية مزامنة البيانات بين الأجهزة المُختلفة.

ويُمكن لمستخدمي «ويندوز 10» تغيير المتصفح الافتراضي بكل سهولة، إذ يمكن لمستخدمي «غوغل كروم» الدخول إلى «التفضيلات» Preferences ثم البحث عن «جعل غوغل كروم المتصفح الافتراضي» Make Google Chrome Default Browser.

أما مُستخدمو «فايرفوكس»، فبعد الدخول إلى «الخيارات» Options فإنه يُمكنهم الضغط على تبويب «عام» General ثم اختيار «افتراضي» Make Default.

وفي كلتا الحالتين، وبعد الضغط على زر جعل «افتراضي»، سيتم فتح نافذة «إعدادات النظام» التي تحتوي على عنوان متصفح الإنترنت Web Browser وتحته قائمة لاختيار المتصفح منها، وتأكيد العملية.

 

تويتر