نصائح

موقع لتقديم صور عالية الدقة بصيغة PNG

يحتاج المصممون في كثيرٍ من الأحيان إلى صور عالية الدّقة لبعض الأشياء المشهورة التي يمكن استخدامها مع خلفية مناسبة، لهذا تكون الصور بصيغة PNG وذات خلفية شفافة يمكن وضع أي صورة خلفها لتنتج صورة مميزة يمكن استخدامها في التصاميم بسهولة. ولهذا، يمكن للمستخدم البسيط، أو الذي يملك خبرة في التصميم، الاعتماد على موقع pngimg.com الذي يوفّر مجموعة كبيرة من الصور المجانية وعالية الدّقة، التي تتميز عن غيرها بأنها ذات خلفية شفافة، وتركّز على منتج أو شيء ما، إذ يمكن اختيار تصنيف صور محدد لتظهر مجموعة من الصور المميزة بلاحقة PNG.

ويوفّر الموقع مجموعة كبيرة من الصور التي تتنوع بين الطبيعة والأشخاص والإلكترونيات والحيوانات والسيارات، ويمكن للمستخدم الدخول إلى قسم محدد، وتحميل صورة محددة، أو يمكن تحميل مجموعة صور كاملة بشكلٍ مضغوط.

أداة للنشر على مختلف الشبكات الاجتماعية دفعة واحدة

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/08/8ae6c6c54e486ff2014ef47897981e6b2%20(1).jpg

مع تنوع الشبكات الاجتماعية، يجد المستخدم نفسه بحاجة إلى استخدام أكثر من شبكة اجتماعية مع بعضها بعضاً، فلو أراد كتابة فكرة تعبر عن رأيه، فإنه ينشرها على «فيس بوك»، و«تويتر»، و«غوغل بلس»، وربما «لينكد إن»، لكن مهمّة النشر على كل شبكة بشكل مستقل ستكون متعبة بالتأكيد.

لهذا يلجأ بعض المستخدمين إلى أدوات عبر الإنترنت تساعدهم في النشر على مختلف الشبكات الاجتماعية دفعة واحدة، وإحدى الأدوات الجديدة التي تقدم أسلوب مميز في الاستخدام تدعى KUKU.io، التي تتيح لمستخدميها إمكانية تسجيل حساب وربط العديد من الشبكات الاجتماعية بسهولة.

تتيح الأداة الجديدة للمستخدم إمكانية تسجيل حساب مجاني، والبدء بربط شبكاته الاجتماعية التي تدعمها الأداة، بما في ذلك «تويتر»، و«فيس بوك» بمختلف تفاصيله (حساب شخصي، مجموعة، صفحة)، وكذلك «لينكد إن» و«تملبر» وبعض الشبكات الأخرى، وستدعم قريباً «غوغل بلس» و«بينتريست» كذلك.


كيفية الانتقال من «ويندوز» إلى «لينكس»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/08/8ae6c6c54e486ff2014ef47897981e6b2%20(2).jpg

يتميّز نظام «لينكس» عن غيره من أنظمة التشغيل بالسرعة في الأداء، فضلاً عن نسبة حماية عالية تتفوق على أنظمة تشغيل مدفوعة في بعض الأحيان.

ويمكن للراغبين في الانتقال من «ويندوز إكس بي» إلى «لينكس» تجربة توزيعة Linux Mint التي تقدم واجهات بتصميم قريب جداً من تصميم نظام «إكس بي» الذي توقف رسمياً.

أما مستخدمو «ويندوز فيزتا» فبإمكانهم الاستعانة بتوزيعة Kubuntu المبنية على توزيعة «أوبنتو»، والتي تُقدم واجهات تُشبه مفهوم Aero المستخدم في «فيزتا».

كما أن توزيعة Zorin OS صممت خصوصاً لمساعدة المستخدمين للانتقال من «ويندوز 7» إلى «لينكس»، إذ تقدم واجهات وأدوات تجعل العملية أسهل على المُستخدم بعد الانتقال.

أخيراً، مستخدمو «ويندوز 8» وما بعده بإمكانهم تجربة توزيعة Ubuntu التي تتميز بتطويرها المستمر، إذ تصدر نسخة كل ستة أشهر، فضلاً عن توفير الكثير من الأدوات المميزة.

 

تويتر