نصائح

تصفّح «إنستغرام» على «كروم» و«سفاري»

تتيح شبكة «إنستغرام» المخصصة للصور إمكانية تصفحها عبر الـ«ويب»، لكن حتى الآن تبدو الواجهات الخاصة بها بسيطة، كما أن الدخول إلى الموقع كلما أراد المستخدم ذلك وفتح صفحة إنترنت جديدة أمر ممل نوعاً ما، لهذا قد يجد البعض أن وجود إضافة خاصة لذلك داخل المتصفح ستكون مريحة أكثر بالنسبة له.

وهناك إضافة مميزة تُدعى Flume، وهي متاحة لمستخدمي متصفح «غوغل كروم»، وكذلك مستخدمي متصفح «سفاري»، بحيث تُتيح هذه الإضافة إمكانية تصفح شبكة لـ«إنستغرام» بشكل مميز ومختلف عن الأسلوب الذي يظهر في حال تم زيارة الموقع بشكل تقليدي.

وتركز هذه الإضافة على إظهار جمالية الصور، كون الشبكة تعتمد على الصور، إذ تظهر الصور بشكل واضح ومن الحافة إلى الحافة، كونها الأبرز والأهم في «إنستغرام»، إضافة إلى ظهور الخيارات الأخرى، مثل الإعجابات والتعليقات، مع العلم أن هناك نسخة لم تطرح بعد وهي تطبيق خاص بأجهزة «ماك» للهدف نفسه.

بيع «فلاتر» مميزة لبرنامج «فوتوشوب»

 http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/07/8ae6c6c54e486ff2014edaa4ab181950.jpg

يتيح برنامج التصميم «فوتوشوب» إمكانية استخدام «الفلاتر» التي تتكون إما من «تأثيرات» Effects أو «إجراءات» Actions، والتي يعتمد عليها الكثيرون من مستخدمي برنامج «فوتوشوب» في تحسين الصور ومعالجتها بسرعة كبيرة، ودون الحاجة لجهود قد تأخذ ساعات من وقت المستخدم.

لذلك يمكن الاعتماد على موقع FilterGrade الذي يقدم مجموعة كبيرة ومميزة من التأثيرات والإجراءات التي يمكن شراؤها عن طريقه، والتي تتيح الكثير من التعديلات التي تساعد مستخدمي «فوتوشوب» على تطوير تصاميمهم بها دون الحاجة إلى خبرة كبيرة أو إضاعة وقت طويل.

ويقدّم الموقع العديد من العروض المميزة التي يجمع بها باقات متنوعة من «الفلاتر» التي قد يحتاجها المستخدم، ليتمكن من شرائها بسعر منخفض مقارنة بشراء كل تعديل بشكل مستقل، إضافة إلى إجراء الموقع تخفيضات على بعض «الفلاتر» من وقت لآخر.


تذكير المستخدم بالتواصل مع الأشخاص المقربين

 http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/07/8ae6c6c54e486ff2014edaa4a5f51949.jpg

في زحمة وضغوط الحياة، ينسى المستخدم في كثير من الأحيان التواصل مع أشخاص مقربين منه، أو كان لابد له أن يتواصل معهم ويتذكرهم، لذلك فهو بحاجة إلى وسيلة تساعده على تذكر التواصل مع من يريد ببساطة ودون الحاجة إلى استخدام تقنيات معقدة.

ويمكن للمستخدم الاعتماد على خدمة pplQ، وهي خدمة رسائل نصية لا تتطلب تنزيل أي تطبيق أو تسجيل أي حساب، فهي تعتمد على الرسائل النصية SMS فقط، ويتم الاشتراك بها عن طريق كتابة رسالة جديدة تحتوي #hey إلى الرقم الخاص بالخدمة وهو (412) 307-5842.

بعد ذلك سيصل للمستخدم الرد على رسالته ويخبره أنه بإمكانه إضافة أشخاص بسهولة إلى قائمة Q الخاصة به، وذلك عن طريق الرد على الرسالة باسم الشخص وتوصيفه كما يحلو للمستخدم، لتذكر الخدمة بعد ذلك المستخدم يومياً بإعادة التواصل مع أحد الأشخاص الموجودين في قائمة Q، وذلك عبر رسالة نصية تصله على رقم هاتفه.

 

تويتر