نصائح

متصفح إنترنت يطفو على الشاشة لأجهزة «ماك»

هناك عدد لا بأس به من متصفحات الإنترنت المتميزة التي تختلف بما تقدمه بأمور بسيطة، فجميعها تأتي باعتبارها برنامجاً متصفحاً تقليدياً يُتيح إمكانية فتح صفحات الإنترنت، مع ميزات تقليدية. إلا أن هناك متصفحات تجلب أفكاراً مميزة ومختلفة عن النسق العام، ومن بينها متصفح إنترنت Helium الخاص بأجهزة «ماك»، وهو متصفح إنترنت يطفو على شاشة الجهاز، ما يسمح للمستخدم بإمكانية فتح المواقع، ومقاطع الفيديو ومشاهدتها بشكل مصغر أثناء العمل على برنامج وتطبيقات أخرى على الجهاز دون أي إزعاج.

كما أنه يدعم الشفافية، إذ يمكن مشاهدة المحتوى الخاص بالشاشة الموجود خلف المحتوى المعروض داخل نافذة المتصفح الصغيرة، دون أن يكون لنقرات الـ«ماوس» تأثيرات عليه عند تفعيل الشفافية، بحيث يمكن النقر على المحتوى الموجود في الخلف، وتحديده، وسحبه دون أي تأثير في عملية التصفح.

أمثلة ملهمة لإعلانات «فيس بوك» في مختلف المجالات

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/07/8ae6c6c54e486ff2014ed55ab7272184d%20(2).jpg

يعدّ الإعلان عبر الشبكات الاجتماعية، إحدى وسائل التسويق الإلكتروني المميزة هذه الأيام، لاسيما الإعلان عبر شبكة «فيس بوك»، لكن ذكاء فكرة الإعلان ومحتواه، والنص أو الصور أو الفيديو المرافقة له، هو الذي سيجلب التأثير الكبير والنجاح للحملة الإعلانية.

ولأجل الاطّلاع على أمثلة عملية لإعلانات يمكن للمستخدم اقتباس أسلوبها، أو الاستعانة بها لصناعة إعلانه الخاص، فإنه يمكن الاستعانة بخدمة The Facebook Ads Gallery التي تُقدّم معرضاً كبيراً يحتوي على أمثلة إعلانات مميزة.

وتُتيح الخدمة إمكانية «فلترة» النتائج المتاحة به عبر استخدام البحث أو تحديد طبيعة الإعلان، فضلاً عن تصنيف الإعلان في ما إذا كان لشيء يتعلق بالألعاب، التكنولوجيا، الطعام، السفر، ثم تحديد الشيء المراد الإعلان عنه في ما إذا كان محتوى أو حدثاً أو تطبيقاً، ومن ثم فكرة الإعلان في ما إذا كانت صورة، أو فيديو أو تصميماً، والعديد من الخيارات الأخرى.


منصّة لإدارة وتنظيم عمل المشروعات والأهداف المشتركة

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/07/8ae6c6c54e486ff2014ed55ab7272184d%20(1).jpg

من الضروري في أي مشروع أن يتم تنظيم الأفكار أو إدارة فريق العمل الخاص به، وذلك بالاعتماد على آلية ما لمتابعة نشاطات الفريق باستمرار، ما يُساعد الفريق على تحسين الإنتاجية، وتنظيم العمل وتسريع وتيرته، وتقليل الوقت الضائع.

ويمكن للمستخدم الذي يرغب بإدارة وتنظيم عمل مشروع ما مع الآخرين أو لوحده، الاعتماد على منصّة Basecamp التي تتيح لمستخدميها إمكانية إنشاء لوحات عمل تُساعدهم على تنظيم الأفكار، إضافة إلى إمكانية إنشاء لوحات جماعية لإدارة فكرة، أو مشروع بشكلٍ جماعي، إذ يمكن تنظيم الفريق بشكلٍ مميز وتوزيع الأدوات والمسؤوليات المختلفة.

وتعمل هذه المنصّة المميزة عبر مختلف الأجهزة، وتتوافر لها تطبيقات خاصة بأنظمة التشغيل مثل «أندرويد» و«آي أو إس»، بما في ذلك أجهزة «آي فون» و«آي باد»، إضافة إلى عملها بشكلٍ جيد عبر مختلف متصفحات الإنترنت.

تويتر