«لينكدإن»: 92% من شركات الخليج تستفيد من خدمات شبكات التواصل

جايكوب توماس

أظهرت دراسة متخصصة كشفت عنها شبكة «لينكدإن» للتواصل المهني، اعتماد 92% من الشركات الصغيرة والمتوسطة في منطقة الخليج العربي بشكل كبير على مختلف منصات التواصل الاجتماعية لإدارة العمليات ضمن أنشطتها، مع شروع 5% من بقية الشركات إلى تدشين حساباتها، وتعزيز وجودها عليها للاستفادة من الخدمات المتوافرة، والتطور الكبير الذي تشهده هذه المنصات.

وأضافت «لينكدإن» أن «دراستها تعد الأولى من نوعها، وتتمحور حول استخدام الشركات الصغيرة والمتوسطة في الخليج العربي لشبكات التواصل الإجتماعي»، لافتة إلى أنها شملت آراء أكثر من 260 شركة من دول مجلس التعاون الخليجي.

وأظهرت نتائج الدراسة أن قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة في منطقة الخليج العربي يشهد نمواً كبيراً خلال الفترة الماضية، إذ أشارت 72% من المؤسسات المشاركة في الاستطلاع إلى توسع قاعدة المتعاملين معها، كما أكدت 71% من الشركات ارتفاع إيراداتها، فيما أشارت 63% من الشركات إلى ارتفاع إجمالي أرباحها.

وذكر 60% من ممثلي الشركات التي شاركت في الاستطلاع أن مؤسساتهم شهدت نمواً، وسجلت نمواً كبيراً في إجمالي إيراداتها خلال السنة الماضية، بينما يرى 55% منهم أن مؤسساتهم في خضم مرحلة النمو.

وقال رئيس حلول التسويق في «لينكدإن» الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، جايكوب توماس، إن «من الواضح أن قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة في منطقة الخليج العربي يشهد نمواً منقطع النظير خلال الفترة الماضية، إضافة إلى الطبيعة التنافسية التي يمتاز بها، الأمر الذي أكدته نتائج هذه الدراسة».

وأضاف أن «نتائج هذه الدراسة ستسهم في دعم تشكيل مجلس المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والمتمثل في إنشاء برنامج وطني متكامل لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة».

وأكد أن معظم هذه الشركات بدأت وجودها على مختلف شبكات التواصل الاجتماعية، لضمان استمرارية نجاحها، ما يدل على التوجه السائد نحو الاعتماد على الأدوات المبتكرة التي توفرها هذه المنصات للتواصل بشكل فاعل.

 

 

 

تويتر