نصائح

التحكم في الرسائل التسويقية الواردة على بريد «جي ميل»

إن أبرز ما يزعج المستخدم أثناء استخدام بريده الإلكتروني هو وجود عدد كبير من الرسائل التسويقية التي قد يكون المستخدم اشترك فيها دون أن ينتبه، أو تلك التي تصله دون أن يشترك فيها، مسببةً إزعاجاً وانتهاكاً لخصوصية المستخدم وراحته.

لكن هناك بعض الطرق التي تساعد على التخلص من هذه الرسائل التسويقية أو المزعجة عبر استخدام خدمة ZeroMail، التي تتيح لمستخدمها إمكانية تسجيل الدخول عبر حساب «جي ميل» الخاص به، لتقوم الخدمة بتحليل البريد الإلكتروني الخاص بالمستخدم دون أن تغيّر أي شيء به.

وبعد ذلك ستُتيح الخدمة إمكانية السيطرة على الرسائل التسويقية التي تصل إلى بريد المستخدم، وتمكن المستخدم من منعها بمجرد اختيار ذلك من صفحة النتائج، بحيث يمكن حظرها أو تركها تصل ببساطة، ليتمكن المستخدم بعد ذلك من استخدام بريده الإلكتروني دون أي تغيير، لكن فقط لن تظهر له الرسائل التي تسبب له الإزعاج.

تبادل بطاقات الأعمال الرقمية مع الآخرين

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/07/8ae6c6c54e486ff2014ed02fc45e41745%20(2).jpg

تستخدم بطاقات الأعمال في تعريف الآخرين بصاحب البطاقة، سواء كان فرداً أم شركة، فهي تحتوي على أهم المعلومات التي تفيد في مجال الأعمال من الاسم إلى المسمى الوظيفي، إضافة إلى معلومات الاتصال، من رقم هاتف وبريد إلكتروني وموقع إلكتروني، وغير ذلك من التفاصيل.

ويمكن الاعتماد في إنتاج بطاقة أعمال رقمية ومشاركتها مع الآخرين على خدمة Intro التي يقدمها موقع about.me، إذ يمكن ببساطة إنتاج بطاقة أعمال رقمية بالاعتماد على صفحة about.me الخاصة بالمستخدم، ليتمكن بعد ذلك من مشاركتها بسهولة، مع تحديد ما يرغب في مشاركته منها.

كما تتيح الخدمة إمكانية تتبع الأشخاص الذين قاموا بمشاركة بطاقة المستخدم الرقمية، إضافة إلى اطّلاع المستخدم على معلومات بطاقات الأعمال الموجودة لديه عن طريق عرض صفحة about.me الخاصة بصاحب البطاقة، مع إمكانية حفظ المعلومات الخاصة بهم في هاتف المستخدم، وتتوافر الخدمة لمستخدمي أجهزة «أندرويد»، «ويندوز فون»، و«آي أو إس».


استكشاف المواقع المصممة من صفحة واحدة فقط

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/07/8ae6c6c54e486ff2014ed02fc45e41745%20(1).jpg

تعتبر المواقع الترويجية المصممة من صفحة واحدة فقط من الأفكار المميزة التي بدأت بالانتشار بكثرة خلال الأعوام الماضية وحتى الآن، فهي تحاول ببساطة تلخيص أبرز المعلومات المتعلقة بالمشروع الذي خصّص الموقع لأجله في صفحة واحدة، دون الحاجة لأي صفحات أخرى.

وسواء كان هذا الموقع مخصصاً للحديث عن تطبيق، منتج، شركة، أم أي شيء آخر، فإن اعتماده على صفحة واحدة يزيد من تركيز انتباه المستخدم إلى المحتوى الأكثر أهمية بالنسبة له، ويمكن استكشاف عدد كبير من المواقع التي تعتمد على مثل هذا النوع من الصفحات عن طريق تصفح موقع One Page Love، الذي خصّص لهذا الغرض تحديداً.

ويتيح الموقع مجموعة من الأقسام المتميزة التي يمكن من خلالها استلهام أفكار لمواقع الصفحة الواحدة الخاصة بأي فكرة، مع إمكانية مشاهدة الصفحات الأشهر، وكذلك إمكانية الاطّلاع على قوالب مختلفة قد تكون مجانية أم مخصصة للبيع، ما يسمح لمن يبحث عن مثل هذه القوالب بالوصول إليها بسرعة.

 

 

تويتر