نصائح

إضافة لاستبدال إعلانات «فيس بوك» بصور قطط لمتصفح «كروم»

هناك العديد من محبي القطط في العالم، ما يدفعهم لامتلاكها ومشاهدة صورها بشكل دائم، كما أن هناك بعض إعلانات «فيس بوك»، التي تظهر يومياً لمستخدمي هذه الشبكة الكبيرة، والتي تُسبب الإزعاج للعديد من المستخدمين، لكن في حال كانوا من محبي القطط، فلن يكون الأمر مزعجاً لهم بعد الآن.

إذ إن هناك «إضافة» بفكرة غريبة، ولكنها مفيدة ولطيفة تتوافر داخل متجر «غوغل كروم» تحت اسم Meow Blocker PRO، التي تهدف بشكل أساسي إلى إزالة إعلانات «فيس بوك»، كي لا تسبب الإزعاج للمستخدم أثناء تصفحه الشبكة، ولكن بأسلوب مختلف، إذ إنها تستبدل الإعلانات بصور قطط.

طريقة الحصول على الإضافة بسيطة، إذ يكفي أن يفتح المستخدم متصفح «غوغل كروم»، ومن ثم يفتح صفحة الإضافة، وبعد ذلك عليه الضغط على زر Add to Chrome، ومتابعة الإجراءات التقليدية لتثبيت أي «إضافة»، وبعد ذلك سيجد أن إعلانات «فيس بوك» أصبحت عبارة عن صور قطط ممتعة.


تصميم «جوارب» وبيعها عن طريق الإنترنت

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/07/342671.jpg

تحتوي الإنترنت على العديد من الأفكار المميزة والغريبة بعض الشيء، خصوصاً مع تحوّل الإنترنت إلى سوق كبيرة وضخمة تنافس بقوّة الأسواق الفعلية الموجودة على الأرض، فأصبح بإمكان المستخدم شراء أي غرض يحتاج إليه المستهلك عبر الإنترنت ببساطة ومن دون الحاجة إلى الخروج من منزله.

لكن التوسع لا يقتصر على الشراء فحسب، بل إن عمليات البيع عن طريق الإنترنت أصبحت متاحة للجميع، فمثلاً يمكن لمن يملك ذوقاً أو فكرة حول تصميم ما لـ«الجوارب»، أن يصممها عن طريق موقع Knitout الذي يُتيح للمستخدم إمكانية تصميم «جوارب» أو تحميل تصميمه الخاص، لعرضه للبيع مباشرةً.

ويمكن عن طريق الموقع، عمل حملات بيع خاصة بعد تحديد السعر والعدد الذي يريد بيعه خلال فترة الحملة، ليتكفل الموقع بعد ذلك باستقبال طلبات الشراء من الآخرين، وليقوم بعد ذلك بتصميم «الجوارب» دون أن يدفع المستخدم أي شيء، وعندما يتم إيصال الطلبات لأصحابها وانتهاء الحملة، سيتم إرسال نسبة المستخدم من الأرباح التي حققها بفضل تصميمه المميّز.


أداة لإنشاء جدول زمني لأي فكرة بأسلوب مميّز

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/07/342670.jpg

يعدّ الجدول الزمني أحد العناصر المهمة في كثير من الأفكار، فلو أراد المستخدم إنشاء صفحة معلومات حول حياة شخص مشهور مثلاً، فإن الجدول الزمني لحياته سيكون أفضل حل يلخّص الفكرة، وكذلك الحال إذا أراد إنشاء صفحة لتاريخ عائلته، أو مشروع مدرسي، وغير ذلك من الأفكار التي يمكن تحويلها إلى جدول زمني ببساطة.

من أجل ذلك، فإنه يمكن الاعتماد على أداة Tiki-Toki التي تُتيح لمستخدميها إنشاء جداول زمنية تفاعلية يمكن مشاركتها على الإنترنت بسهولة مع الآخرين، إذ يتم إنشاء الجدول الزمني داخل الأداة، وحفظه عليها ببساطة، أو تضمينها في صفحة «ويب» خاصة، وبأشكال عدة ومميّزة.

ويوفّر الموقع الخاص بالأداة، إمكانية إنشاء جدول زمني بأسلوب ثلاثي الأبعاد أيضاً، بشكل مميّز وخصائص كثيرة مثل التكبير، والتصغير، وضبط حجم اللوحة، وغير ذلك الكثير، كما تتميّز الأداة بقوّتها، إذ توفّر العديد من الخصائص التي تسمح للمستخدم بإنشاء جدول زمني واضح وسهل الفهم.

تويتر