نصائح

طريقة لنقل مجموعة تبويبات في متصفح «كروم» دفعة واحدة

يوجد طريقة لنقل تبويبات عدة في متصفح «كروم» دفعة واحدة، وذلك عن طريق نقر المستخدم على مجموعة التبويبات التي يود نقلها معاً، مع الضغط على زر Shift على لوحة المفاتيح، ثم نقلها لفتحها في نافذة منفصلة. كما يمكن نقل مجموعة من التبويبات التي تأتي في صف واحد، عن طريق الضغط على زر CTRL أو CMD والنقر على كل واحدة منها لنقلها.


فائدة إضافة Data Saver على «غوغل كروم» لخفض استهلاك الإنترنت

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/07/335253.jpg

أطلقت شركة «غوغل» الأميركية قبل فترة قصيرة، إضافة جديدة لمُستخدمي متصفح «غوغل كروم» على أجهزة الكمبيوتر حملت اسم Data Saver يمكن من خلالها خفض استهلاك الإنترنت لتسريع تصفّحه، لكن السؤال الأهم يبقى: ما أهمية استخدام هذه الإضافة؟ وما الأضرار الناتجة عنها؟

تحاول «الإضافة» تقليل استهلاك الإنترنت بالطريقة الموجودة على الأجهزة الذكية نفسها، إلا أن مُعظم مُستخدمي أجهزة الكمبيوتر ليسوا بحاجة فعلاً إلى هذا النوع من الأدوات، لأن الاتصال بالإنترنت في الغالب سريع دون وجود قيود كثيرة على التحميل والتصفح.

كما أن نسبة التخفيض في الاستهلاك تراوح بين 10 و20% فقط بعد الاستخدام لأكثر من أسبوع، وتالياً فإنها لا تعني الكثير إذا ما قُورنت بالأداة الموجودة على الأجهزة الذكية.

أما بالنسبة للحماية والخصوصية، فإن هذه «الإضافة» تنتهك الخصوصية بشكل كامل، لأنها ستقرأ حتماً جميع المواقع التي يطلبها المُستخدم حتى لو كانت باستخدام «التصفّح الخفي» Incognito Mode.


مصادر مجانية لتعلّم اللغة التركية بالفيديو

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/07/335252.jpg

يُمكن للمستخدمين الاستفادة من بعض قنوات «يوتيوب» لتعلم اللغة التركية مجاناً وباللغة العربية، إذ يُمكن الاستعانة بقناة «تركيا جنّة الأرض» على الرابط http://goo.gl/d5G6sv التي توفر 50 درساً تقريباً بثلاثة مُستويات مُختلفة، كما يُمكن الاستفادة من قناة «تعليم التركية» على الرابط http://goo.gl/ZGboco أو http://goo.gl/2OPRqU التي تقدم دروساً باللغة العربية لتعلم مفردات جديدة ومعرفة طريقة نطق الكلمات بشكل صحيح. وأخيراً، يُمكن الاستعانة بموقع «تركيا بوست» الذي يُمكن الوصول إليه عبر الرابط

turkey-post.net/main/Category/44 الذي يتيح تعلم مجموعة كلمات شائعة الاستخدام.


استعراض الأغاني التي تم التعرّف إليها باستخدام «سيري» في «آي فون»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/07/335215.jpg

مع إطلاق النسخة الثامنة من نظام «آي أو إس» لأجهزة «أبل» الذكية، أضافت الشركة خدمة «شازام» للتعرّف إلى الأغاني من قبل المُساعد الشخصي «سيري» Siri، إذ يُمكن التعرّف إلى أي أغنية من خلال هذا المُساعد، دون الحاجة إلى تثبيت أو تشغيل تطبيق «شازام».

ويُمكن للمستخدمين استعراض قائمة الأغاني التي تم التعرّف إليها باستخدام «سيري» من خلال التوجه إلى تطبيق iTunes Store داخل أجهزتهم، ومن ثم الضغط على أيقونة «القائمة» الموجودة في الأعلى، وبعدها يتم اختيار تبويب «سيري» Siri لتظهر قائمة بجميع الأغاني التي تم التعرّف إليها سابقاً.

تويتر