«إنجازات» و«كاسبرسكي» توفران برنامج تدريب للأمن الإلكتروني

«كاسبرسكي» توفر الحماية لنحو 300 مليون مستخدم عالمياً. أرشيفية

أبرمت شركة إنجازات لنظم البيانات «إنجازات»، التابعة لشركة المبادلة للتنمية «مبادلة»، اتفاقية شراكة مع مختبر شركة «كاسبرسكي» العالمية لتوفير برامج تدريب في مجال الأمن الإلكتروني.

وأفاد بيان صدر أمس، بأن برنامج التدريب بمستويات ثلاثة، ويوفر فرصة تعليمية لرفع مستوى الوعي بالقضايا المتعلقة بالأمن الإلكتروني، بما فيها الأدلة الجنائية الإلكترونية، وتحليل البرمجيات الخبيثة والهندسة العكسية، مشيراً إلى أنه يستهدف تدريب الموظفين العاملين لدى الجهات الحكومية، والمتخصصين في مجال تكنولوجيا المعلومات والخريجين الجدد.

وتوقع الرئيس التنفيذي لـ«إنجازات»، إبراهيم محمد لاري، أن تسهم الشراكة مع مختبرات «كاسبرسكي»، في تهيئة وإعداد الطلاب والمحترفين في مجال تكنولوجيا المعلومات بالمهارات اللازمة، لمكافحة التهديدات التي تواجه الأمن الإلكتروني بشكل فعّال.

وأضاف أن «إنجازات» ستسهم من خلال هذا البرنامج التعليمي في جهود الحكومة الرامية إلى تأمين البنية التحتية المعلوماتية للدولة والحفاظ على أمنها الإلكتروني.

من جانبه، قال المدير التنفيذي لمختبر «كاسبرسكي الشرق الأوسط»، أوفانز ميخايلوف: «نسهم من خلال الشراكة مع (إنجازات) في تحقيق التقدم في مجال الأمن الإلكتروني في الإمارات»، مشدداً على أهمية امتلاك المهارات اللازمة للتحكم بتهديدات الهجمات الإلكترونية المتواصلة.

يشار إلى أن شركة «كاسبرسكي» تعمل في 200 دولة ومنطقة على مستوى العالم، عن طريق توفير الحماية لما يزيد على 300 مليون مستخدم عالمياً.

تويتر